الأحد 1 سبتمبر 2024

والى من الإسماعيلية: سنتصدى للإرهاب بوحدة الشعب

25-2-2017 | 20:50

أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال الزيارة العاجلة لمحافظة الإسماعيلية للاطمئنان على أوضاع الأقباط النازحين من سيناء، أن مجلس الوزراء شكل غرفة عمليات عاجلة بالتنسيق مع الكنائس المصرية والهيئات المعنية للتدخل بشكل فورى وعاجل لحل أزمة المصريين المسيحيين المهجرين من العريش.

وكان في استقبال الوزيرة اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، والأنبا سارافيم مطران الأقباط الأرثوذكس وعدد كبير من القساوسة ورعاة كنائس الإسماعيلية.

كما حرصت وزيرة التضامن وطاهر على الالتقاء بالأسر التي وصلت من شمال سيناء للإسماعيلية والاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم مؤكدة على أن جميع الأسر الموجودة بمحافظة الإسماعيلية ستحصل على الرعاية اللازمة سواء الطبية أو المعيشية، مشيرة إلى أن وضعهم سيكون مؤقتا حتى وقت عودتهم لسيناء.

ومن جهته أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة تضم قيادات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم وممثلي الكنيسة لتسكين الأسر القبطية والتي تجاوز عددها الـ 50 أسرة، فى بيت الشباب الدولي ومدينة المستقبل ومركز التأهيل المهنى للمعاقين، وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بهم وكافة سبل المعيشة اللازمة لهم.