الخميس 2 مايو 2024

إعادة انتخاب المغرب لعضوية لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأمم المتحدة

المغرب

عرب وعالم9-4-2024 | 19:15

دار الهلال

أعيد اليوم /الثلاثاء/ في نيويورك، انتخاب المملكة المغربية في شخص " شرفات أفيلال"، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وأفاد بيان لوزارة الشؤن الخارجية المغربية بأن إعادة انتخاب المغرب لعضوية هذه الهيئة التعاهدية للأمم المتحدة؛ يجسد ثقة المجتمع الدولي في العمل الذي يقوم به المغرب ، في ظل رؤية العاهل المغربي الملك محمد السادس، من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان من حيث عدم قابليتها للتجزئة وعالميتها.

واضاف البيان بأن إعادة انتخاب المغرب تدل على مصداقية الجهود التي يبذلها لمواجهة التحديات العالمية، التي تعيق التمتع الكامل للشعوب بحقوقها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتعد المغربية "شرفات أفيلال" خبيرة بارزة في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ولا سيما في مجال الماء. وبصفتها مسؤولة حكومية سابقة

وشاركت "أفيلال"، في بلورة وتنفيذ مبادرات مغربية ودولية تهدف إلى ضمان الوصول الشامل والمنصف إلى هذا المورد الحيوي.

وتقوم اللجنة، التي انشأت سنة 1985، برصد تنفيذ العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من قبل الدول الأطراف. وتتألف هذه اللجنة من 18 خبيرا بارزا في مجال حقوق الإنسان، ينتخبهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa