الخميس 2 مايو 2024

المفوضية الأوروبية: الاتفاق على عقوبات جديدة ضد روسيا لا جدوى منه

المفوضية الأوروبية

عرب وعالم9-4-2024 | 20:13

دار الهلال

صرح نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، بأن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليا على الحزمة الـ14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، ويتوقع اعتمادها في الربيع.

وجاء في خطاب نائب رئيس المفوضية الأوروبية، الذي وزعته الخدمة الصحفية للمفوضية الأوروبية: "لقد بدأنا في إعداد الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات، والتي ينبغي الاتفاق عليها في الربيع، وينبغي أن تتضمن قائمة كبيرة من القيود".

واعترف دومبروفسكيس بأن المساحة المتاحة لاتخاذ تدابير جديدة أصبحت محدودة بشكل متزايد، وأصبحت المناقشات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي صعبة بشكل متزايد، لافتا إلى أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء قدمت إلى أوكرانيا أكثر من 88 مليار يورو كمساعدة خلال الصراع منذ فبراير 2022. 

يذكر أن الغرب زاد من ضغوط العقوبات على روسيا بسبب أوكرانيا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والغذاء في أوروبا والولايات المتحدة.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق بأن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله، مؤكدا بوتين مرارا أن البلاد تتعامل بنجاح مع العقوبات وأن الاقتصاد الروسي يظهر نموا.

Dr.Randa
Dr.Radwa