الخميس 2 مايو 2024

مهرجان الشارقة القرائي يستعرض نخبة من نجوم أدب الطفل في دورته الخامسة عشرة

مهرجان الشارقة للطفل 2024

ثقافة9-4-2024 | 23:54

إسلام علي

يضم مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الخامسة عشرة نخبة من ألمع الأسماء في عالم الأدب والكتابة للأطفال والناشئة.

ويستضيف المهرجان قائمة تضم 45 شخصية من 14 دولة عربية، تجمع بين كتّاب ومؤلفين عرب وإماراتيين، الذين أثروا المكتبة العربية بإصداراتهم في مجالات متعددة مثل الخيال العلمي، والقصص التاريخية، والألغاز والمغامرات، وكتب التعليم والتربية، مقدمين بذلك مساهمة قيمة في تنمية مخيلة الأطفال وتوسيع آفاقهم.

ويقام المهرجان في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو المقبل تحت شعار "كن بطل قصتك"، ويوفر فرصة لقاء ضيوف إماراتيين وعرباً من الحائزين على جوائز متعددة، لتجربة ثقافية تُعزز من مكانة الشارقة كعاصمة للثقافة العربية. يشارك الضيوف في جلسات حوارية تسلط الضوء على أبرز القضايا والتحديات في عالم أدب الأطفال واليافعين، مقدمين رؤى وأفكاراً تُسهم في تشكيل مستقبل هذا القطاع المعرفي والثقافي الحيوي.

من بين الأدباء المشاركين في المهرجان، الكاتبة نادية النجار، وهي واحدة من الأصوات البارزة في أدب الطفل، تقدم رؤى عميقة حول تأثير القصص والروايات على تنمية الوعي الثقافي لدى الناشئة. كما يلتقي الجمهور مع الكاتبة عائشة بطي الشامسي، المتخصصة في رعاية وتربية الأطفال، ومع الدكتور طالب عمران من سوريا، الذي يُقدم نافذة فريدة إلى عالم الخيال العلمي، ومع الدكتور العيد جلولي من الجزائر، أستاذ الأدب العربي وأدب الأطفال، ومع الدكتورة وفاء الشامسي من سلطنة عمان، الشخصية الرائدة في مجال أدب الطفل واليافعين.

Dr.Randa
Dr.Radwa