الجمعة 3 مايو 2024

لو لوحدك في العيد ... 4 طرق للتخلص من العزلة

لتجنب الشعور بالوحدة

سيدتي10-4-2024 | 00:27

منة الله القاضي

قد تفرض عليكِ الظروف أن تكوني وحيدة، الأمر الذي يشعرك بالحزن خلال أجازة العيد،..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الطرق التي تساعدك على التخلص من الوحدة والعزلة ، وفقاً لما نشر بموقع "mindbodygreen"، وإليكِ التفاصيل..

- تواصلي مع صديقة أو أحد أفراد عائلتك:

فكري في المحيطين بكِ، وتواصلي مع صديقاتك القدامى أو أقاربك، يمكنك إرسال معايدة أو مكالمة هاتفية، ما يشعرك بالسعادة.

- حددي وقت التصفح بهدف التواصل الشخصي:

عليكِ بتحديد وقتًا محددًا للتواصل الشخصي عبر الإنترنت والتزمي بهذا الوقت قدر الإمكان، لكن تجنبي تصفح الإنترنت بشكل عشوائي أو دون هدف محدد، استخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي بذكاء ، واختاري التطبيقات التي تناسب احتياجاتك وأهدافك ، تجنبي التطبيقات التي تسبب لك شعورًا بالقلق أو الاكتئاب واستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي للتواصل مع العائلة والأصدقاء بدلاً من المقارنة بين نفسك والآخرين، ولا تنسي خصصي وقت  للقاء الأقارب والأصدقاء وجهًا لوجه.

- تطوعي في مجتمعك:

مشاركتك في الأعمال التطوعية  لها تأثير إيجابي كبير على صحتك العقلية، فعند مساعدة الآخرين تشعرين  بالرضا عن نفسك وتُقلّلين من الضغوطات والمشاعر السلبية،  لذا يمكنك البدء باختيار فرص التطوع التي تتوافق مع اهتماماتك ومهاراتك، سواء كانت تتعلق برعاية الأيتام، المسنين، وغيرهم.

- أطلبي الدعم:

إذا كنتِ تعانين من مشاعر الوحدة، عليكِ أن تتحدثي مع أخصائي الرعاية الصحية ، فقد يقديم الدعم والتوجيه والاستراتيجيات القيمة للتعامل مع الوحدة التي تشعرين بها ،  يمكنه أيضًا مساعدتك في تحديد أي مشكلات تساهم في شعورك بالعزلة والتوصية بالتدخلات المناسبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa