الثلاثاء 30 ابريل 2024

للعروسين...تعرفي على إيجابيات وسلبيات حفلات الزفاف الصغيرة

زفاف يقتصر على المقربين

سيدتي11-4-2024 | 09:21

منة الله القاضي

تحلم كل فتاة بحفل زفافها، لكن قد لا تسمح لها الظروف المادية بإقامة فرح كبير.. الأمر الذي يدفعها للتفكير في تنظيم حفل يقتصر على المقربين..

وفي السطور التالية نستعرض إيجابيات وسلبيات تنظيم حفل زفاف صغير، وفقاً لما نشر على موقع "stylecraze"

وإليكِ الإيجابيات:-

- يعتبر ارتفاع تكلفة حفلات الزفاف الكبيرة أحد المعوقات التي تؤجل موعده، بينما يمكن لحفل زفاف صغير بسعر منخفض أن يقلل فترة الخطبة، ما يساهم في حل كثير من المشكلات.

- يساعد حفل الزفاف الصغير على اختيار فستان فرح بسيط  وبتكلفة أقل.

- يمكن لحفلات الزفاف الصغيرة أن تنقذك من الرهبة والقلق الناتجين عن حفل زفاف كامل، إن إدراك أن أقرب الأشخاص فقط موجودون لحضور حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يساعدك في تهدئة أعصابك.

- يصبح تخطيط الميزانية أكثر قابلية للإدارة مع وجود عدد أقل من المدعوين، فما عليك إلا التخطيط للتفاصيل الضرورية، مثل مراعاة الطقس لحضور حفل زفاف في الهواء الطلق، وغيره.

- تمهد حفلات الزفاف الصغيرة الطريق لخلق لحظات شخصية سعيدة ؛ إنه شعور فريد من نوعه أن تكوني قادرة على قضاء بعض الوقت مع الضيوف بدلاً من التقاط الصور مع عدد لا يحصى من الأشخاص وعدم القدرة حتى على الدردشة معهم؛ فيمكنك الاستمتاع بيومك في جو مريح.

- أما عن  أكثر السلبيات لإقامة حفل زفاف صغير فيمكن أجمالها في الأتي:-

-  قد يكون اختيار عدد محدود من الأشخاص لدعوتهم أكثر إرهاقًا مما تعتقدين،  فيجب أن تكوني مستعدة برؤية واضحة وأن تنقلي نفس الشيء عند مخاطبة المعارف غير المدعوين. ليست هناك حاجة للاعتذار؛ فقط كوني واضحة في أسبابك.

- إن غياب شخصين لا يشكل فرقاً كبيراً في التجمع الكبير؛ ولكن الأمر مختلف في حفل زفاف صغير؛ كوني مستعدة للتعامل مع حالة الكراسي الشاغرة عن طريق إزالتها لمنع ظهورها.

Dr.Randa
Dr.Radwa