الثلاثاء 30 ابريل 2024

تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024 -2025.. الشروط وموعد بدء تلقي الطلبات

المدارس المصرية اليابانية

تحقيقات11-4-2024 | 10:07

يترقب الكثير من أولياء الأمور موعد بدء التقديم للعام الدراسي المقبل 2024 -2025 في المدارس المصرية اليابانية، والتي تعد من المدارس المميزة في مناهجها الدراسية وفيها يحصل الطالب على أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 

تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024

ومن المرتقب بدء التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 -2025 خلال أيام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، حيث أعلنت إدارة المدارس أنه سيتم فتح باب التقديم لكل من يرغب للانضمام لأسرة المدارس المصرية اليابانية في منتصف أبريل الجاري، وذلك للطلاب الجدد (مرحلة رياض الأطفال) أو المراحل الاخرى من الصف الأولى وحتى الثالث الابتدائي (أولى إبتدائي- ثانية ابتدائي- ثالثة ابتدائي)، مؤكدة أنه لا توجد تحويلات مباشرة للمدارس.

ويقدر عدد المدارس المصرية اليابانية بنحو 51 مدرسة، وفقا لآخر إحصاء أعلنته وزارة التعليم، وتنتشر هذه المدارس في 26 محافظة، وفي هذه المدارس يتم تدريس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 

شروط المدارس المصرية اليابانية

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط التقديم للمدارس المصرية اليابانية فور الإعلان عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024-2024، وكذلك ستعلن عن رابط التقديم، حيث سيكون التقديم إلكترونيًا لكل المراحل بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية.

ومن بين شروط التقديم في تلك المدارس، ما يلي:

تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية التي ستعلنها إدارة المدارس.

يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية ذو أبوين مصريين.

يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في اول أكتوبر من عام 2024، وستعلن إدارة المدارس تفاصيل الست والشروط المطلوبة لكل صف دراسي.

وتتواجد المدارس المصرية اليابانية في العديد من المحافظات، ففي القاهرة توجد المدرسة المصرية اليابانية في زهراء مدينة نصر، في حي زهراء مدينه نصر مرحلة الـ4000 - مساكن الظباط - مدينة نصر – القاهرة، وكذلك المدرسة المصرية اليابانية بالقاهرة الجديدة، في القاهرة الجديدة جاردينيا هايتس (أبو الهول سابقا) جنينة المستثمرين الجنوبية التجمع الخامس – خلف سور الغابة المتحجرة.

وتوجد  المدرسة المصرية اليابانية بالشروق 1، في شارع الكهرباء بجوار الصفا مول خلف جهاز مدينه الشروق، والمدرسة المصرية اليابانية بالشروق 2، في مدينة الشروق مشتل الشروق - شارع الجراج - بجوار بنك القاهرة، و المدرسة المصرية اليابانية بالشروق، بمدينة المستقبل المجمع التعليمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa