الجمعة 3 مايو 2024

للنساء .. 5 أخطاء يجب تجنبها للحفاظ على شباب بشرتك

أخطاء تجنبيها لبشرتك

سيدتي11-4-2024 | 11:20

فاطمة الحسيني

تقوم بعض النساء بارتكاب الأخطاء التي تزيد من شيخوخة بشرتها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأخطاء التي لابد من تجنبها، للحفاظ على شبابك ومظهرك، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee"...

1.  عدم تنظيف هاتفك:

يحمل معظمنا هواتفنا معنا طوال الوقت تقريبًا، مما يعني أنها تلتقط البكتيريا باستمرار، وعندما تضعي هاتفك على أذنك لإجراء مكالمة، يتم ضغط جميع البكتيريا الموجودة على شاشتك على وجهك، لذلك لابد من تطهير هاتفك بشكل يومي، إما باستخدام مناديل مطهرة آمنة للشاشة، أو عن طريق رش مطهر على قطعة قماش ناعمة ومسح هاتفك بها.

2. التطهير بالأيدي المتسخة:

يعد التطهير دون غسل يديك أولاً طريقة أخرى لنقل البكتيريا إلى وجوهنا دون قصد، ولذلك أفضل طريقة لتجنب ذلك هي الاعتياد على غسل يديك قبل تنظيف وجهك.

3. الجمع بين إزالة المكياج وتنظيفه:

عندما تغسلين وجهك في نهاية اليوم، من المهم أن تفكري في إزالة المكياج كخطوة منفصلة عن تنظيف وجهك، وإذا حاولت استخدام منظفك المعتاد لإزالة مكياجك، فمن غير المرجح أن يقوم بعمل فعال للغاية، وبدلًا من ذلك، استخدمي منظفًا زيتيًا لإزالة مكياجك، ثم استخدمي منظفك المعتاد بعد ذلك لإزالة أي شوائب متبقية.

4. تخزين المنتجات بشكل غير صحيح:

تعمل معظم منتجات العناية بالبشرة بشكل جيد عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة، لكن بعضها قد يعاني إذا أصبحت ساخنة جدًا، حيث إن تعريضها لأشعة الشمس المباشرة في يوم حار يمكن أن يتسبب في تحلل المكونات النشطة مثل فيتامين سي والريتينول ومضادات الأكسدة ومرشحات الأشعة فوق البنفسجية وتصبح غير فعالة، لذلك ابذلي قصارى جهدك للتأكد من أن منتجاتك لا تصبح ساخنة جدًا أو تبقى في الشمس لفترة طويلة جدًا.

5. إهمال رقبتك:

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فمن السهل التركيز فقط على وجهك وتجاهل رقبتك تمامًا، لكن الجلد الرقيق الموجود على رقبتك من المحتمل أن يعاني من الإهمال مثل الجلد الموجود على وجهك، لذلك من المهم إدراجه في روتينك.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa