السبت 4 مايو 2024

للنساء .. نصائح للتعامل مع الشعور بالوحدة في ظل وجود شريكك

الوحدة في ظل وجود شريك الحياة

سيدتي11-4-2024 | 11:31

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الزوجات بالوحدة في ظل وجود شريك الحياة، وتتساءل عن أسباب ذلك، والطرق التي تمكنه من ذلك الإحساس المؤلم، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي تساهم في تغلبك على ذلك الشعور، وفقاً لما نشر على موقع "  Self"...

  • تحققي مع نفسك أولا، قبل أن تحاولي مناقشة الأمور مع شريكك، لأنه لابد من النظر في سبب شعورك بالوحدة، من خلال تدوين يومياتك ، أو تسجيل ملاحظة صوتية، أو ببساطة التفكير بجدية في الأمر، ليساعدك ذلك على ضمان قدرتك على أن تكون محددة مع شريكك بشأن ما تحتاجيه لتشعر بمزيد من التواصل.
  • تحدثي إلى شريكك، ولكن واصلي التركيز عليك، بمجرد أن يكون لديك فكرة أوضح عما يجعلك وحيدًا، شاركي اكتشافاتك الذاتية مع شريك حياتك، وحاولي ألا تلعبي لعبة إلقاء اللوم.
  • تواصلي مع شريكك عندما تعلمي أنه يمكنه الرد عليك، وذلك لأن الشعور بالرفض يمكن أن يرهقك بمرور وعندما تحاولي مشاركة شيء ما عن يومك ويتم تجاهلك، أو تطلبي القليل من المساعدة وتلفت انتباهك، فقد يتسبب ذلك في انسحابك، مما يزيد من صعوبة الوصول إلى التأكيد والمودة، لذلك فكري في الأوقات التي تعرفي فيها أن شريكك يمكنه التركيز معك وليس منغمسًا في فوضى الحياة.
  • تخلصي من هواتفك عندما تكونوا في الخارج، حيث يمكن للأزواج تناول وجبة معًا، وحاولوا الذهاب في موعد حيث تتركان هواتفكما في المنزل وتفعلان شيئًا كنتما تحبانه، مثل مشاهدة عرض حي أو القيام بنزهة سيرًا على الأقدام وسط مناظر طبيعية خلابة.
  • ألجئي إلي طبيب نفسي متخصص للتحدث معه، ووضع استراتيجيات تخلصك من ذلك الشعور المؤلم، حيث يمكن أن يقدم حلولًا قائمة على الأبحاث ويساعدكما أيضًا على رؤية وجهة نظر بعضكما البعض.
Dr.Randa
Dr.Radwa