الإثنين 6 مايو 2024

للمقبلين على الزواج .. 5 أسباب خاطئة لإنجاب الأطفال

أسباب خاطئة لإنجاب الأطفال

سيدتي11-4-2024 | 11:14

فاطمة الحسيني

يحرص كثير من المقبلين على الزواج على سرعة إنجاب الأطفال، ولكن دون تخطيط ومعرفة السبب الحقيقي وراء ذلك، حيث أنه من المهم مناقشة الهدف وراء إنجاب الأطفال مع شريك حياتك قبل محاولة الحمل، ولذلك نوضح في السطور التالية 5 أسباب خاطئة يعتقدها الكثير من الأزواج حول الإنجاب، وفقاً لما نشر على موقع " TIMESOFINDIA"....

  • التعرض للضغوط من والديك أو والد زوجك لمنحهم أحفادهم، ومع ذلك، في النهاية أنت من ستكون والد الطفل، ولهذا السبب من المهم أن تنجب أطفالًا عندما تريدهم، وليس عندما يفعل والديك أو أصهارك ذلك، حيث قد يخبرك بعض الأجداد الراغبين في أن يصبحوا أجدادًا أنهم سيعتنون بأطفالك المستقبليين، ولكن سيؤدي ذلك لإنجاب أطفال غير سعداء لأنهم آتوا نتيجة رغبة أجدادهم وليس رغبتكم.
  • عندما يمر الزوجان بمرحلة صعبة، قد ينصحك الكثير من الناس بإنجاب طفل، بحجة أن الطفل سيساعدكما على نسيان مخاوفك ويعمل كعامل لزيادة ترابطك مع شريك حياتك، في حين أن هذا قد يساعد، إذا لم يكن كذلك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الخاص بك ويجعل الأبوة والأمومة مرهقة أو وحيدة.
  • نظرًا لأننا نعيش في مجتمع يكون فيه إنجاب الأطفال أمرًا طبيعيًا بعد الزواج، إذا كنت تخطط ضد ذلك، فقد يشاع الناس أنك قد لا تكون قادرًا على إنجاب طفل، والخوف من هذه الشائعات قد يدفع الأزواج إلى إنجاب الأطفال بعد فترة قصيرة من الزواج، بغض النظر عما إذا كانوا يريدون الأطفال حقًا في الوقت الحالي أم لا.
  • ينتهي الأمر بالكثير من المتزوجين إلى إنجاب الأطفال بسبب الضغوط المجتمعية،  وبعد سنوات قليلة من زواجهما، يظل معظم الأشخاص من حولهما يسألون عن أي تحديث بشأن "الأخبار السارة"، لذلك لا ينبغي أن يكون لديك أطفال لمجرد أن "الجميع ينجبونهم"، ومن المهم بالنسبة لك أن تكون جاهزًا جسديًا وعقليًا وأخيرًا وعاطفيًا للأطفال، وهذا ينطبق على كلا الوالدين.
  • الجميع تقريبًا لديه أحلام لا تتحقق أبدًا ومع ذلك، فإن طفلك المستقبلي ليس وسيلتك لتحقيق أشياء فآتتك في الحياة، سيكون لديهم هوية فردية خاصة بهم، وقد تتوافق أو لا تتوافق أحلامهم وأهدافهم مع ما تريد منهم تحقيقه في حياتهم، و إذا لم تكن واضحًا بشأن هذا الأمر، فقد يشعر أطفالك بعبء أحلامك المعلقة.
Egypt Air