الخميس 2 مايو 2024

الصين تنفي وجود "خلايا نائمة صينية" في الفلبين

الصين

عرب وعالم11-4-2024 | 17:17

دار الهلال

نفت الصين وجود ما وصفته بـ "خلايا نائمة صينية" مزعومة في الفلبين.

وقالت السفارة الصينية في العاصمة الفلبينية مانيلا - في بيان أوردته شبكة /تشانل نيوز آشيا/ اليوم - إنها تعارض المشاعر المناهضة للصين من خلال اتهامات وصفتها بـ "الخبيثة .. والتي ليس لها أساس من الصحة"، لافتة إلى أن هناك من يقف خلف تلك المزاعم.

وأضاف البيان "أن الصداقة بين الصين والفلبين كانت دائما صلب علاقاتنا الثنائية وطموح الشعبين، ومع ذلك، يبدو أن هناك يدًا خفية هنا تنشر معلومات مضللة بشأن الصين، وتضخم النزاعات البحرية بين البلدين، وتضخم خلافاتنا البحرية، وتخلق التوتر، وحتى ترويج للخوف بشأن الحرب".

وتابع البيان "ان ذلك لا يهدف إلا إلى تسميم أجواء العلاقات الصينية الفلبينية وتعطيل تطورها، ونحن نؤمن بأن الشعب الفلبيني لديه عيون ثاقبة ويمكنه أن يرى من خلال تلك الخدع، ولا ينبغي أن ينخدع بالروايات الكاذبة"، موضحا أن الصين لم تغزو الفلبين قط، واتهم الدول الأخرى بالتدخل وإثارة الانقسام، وحث /مانيلا/ على المشاركة في الحوارات لإدارة الاختلافات.

وكانت السفارة الصينية قد أصدرت البيان ردا على أسئلة وسائل الإعلام بعد اعتقال 4 مواطنين صينيين في جزر /بالاوان/ جنوب غرب البلاد، لضلوعهم المزعوم في إصدار بطاقات هوية صادرة عن الحكومة الفلبينية، بما في ذلك جوازات السفر مع تأشيرات متقاعدين مقيمين خاصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa