الخميس 2 مايو 2024

للفتيات.. أفضل وأسهل 5 طرق لتقليص حجم الجينز

تصغير مقاس الجينز

سيدتي12-4-2024 | 00:25

منة الله القاضي

تفضل كثير من الفتيات ارتداء البنطلون الجينز في مختلف الأوقات، لكنها قد تفاجئ مع تكرار ارتدائه بأتساع حجمه، على الرغم من عدم زيادة وزنها.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أسهل الطرق لتقليص حجم الجينز،.. وفقاً لما نشره موقع "stylecraze"

- استخدمي الثلج الجاف:

ضعي الجينز داخل كيس بلاستيكي وتأكدي من إغلاقه بإحكام لمنع دخول الهواء ثم ضعيه في كيس بلاستيكي آخر مملوء بالثلج ما يضمن عدم تلامس الثلج الجاف مع الجينز مباشرة، واتركيه لبضع ساعات، وستلاحظين تقليص حجم الجينز.

- استخدمي المكواة:

قومي بترطيب أي من المناطق الفضفاضة في الجينز باستخدام الماء الساخن ، ويمكن أن تكون هذه مناطق الخصر أو الفخذين أو الركبتين ، ثم أضبطي المكواة إلى إعداد القطن وقومي بتشغيلها على المناطق المبللة من الجينز، وتأكدي من عدم التوقف مؤقتًا في منطقة ما لفترة طويلة جدًا. يمكنك ارتداء الجينز عندما يجف تماماً.

- ضعيه في الفريزر:

ضعي الجينز في الثلاجة طوال الليل وأخرجيه في صباح اليوم التالي بعد يوم أو يومين، سوف يتقلص بنطلونك ويصبح جاهزًا للارتداء، ومع ذلك لا ينصح بهذه الطريقة للأشياء المصنوعة من القطن لأن المادة ستصبح قاسية وغير مريحة بعد التجفيف.

- ضعيه في مجفف الملابس:

ضعي بنطلونك الجينز الممدود في الغسالة واضبطيه على أعلى درجة حرارة وبمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بوضعه في المجفف، وانتظري حتى يجف تماما ، سيكون الجينز المنكمش جاهزًا للاستخدام، لكن أحذري إذا كان الجينز الخاص بك مصنوعًا من قماش رقيق حاولي تقليل درجة الحرارة في الغسالة بشكل مناسب.

- استخدمي درجة الغليان:

أمليء وعاء كبير بالماء عند درجة حرارة 70، واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة تقريبًا ، تجنبي إضافة منعم الأقمشة إلى الجينز الخاص بك لأنه سوف ينعم ويريح الألياف. حركي الماء مرة واحدة بعد ذلك، يمكنك تصفية الماء وتجفيف الجينز.

Dr.Randa
Dr.Radwa