الخميس 2 مايو 2024

بيونجيانج وبكين تتعهدان بتعزيز العلاقات

الصين

عرب وعالم13-4-2024 | 11:27

دار الهلال

قال تشاو له جي كبير المشرعين الصينيين في خطاب ألقاه في بيونجيانج نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في وقت متأخر من مساء الجمعة إن القيادة الصينية مستعدة للعمل مع نظيرتها الكورية الشمالية لتعميق الثقة وتعزيز التعاون.

وقالت شينخوا إن تشاو يقوم بزيارة رسمية ودية لكوريا الشمالية من، الخميس، إلى، السبت، وألقى كلمة في حفل افتتاح عام الصداقة بين الصين وكوريا الشمالية.

وتشاو هو أعلى مسؤول صيني يزور كوريا الشمالية منذ عام 2018 عندما حضر لي تشان شو الذكرى السبعين لتأسيس كوريا الشمالية.

وأشار تشاو إلى أن كبار قادة البلدين التقوا 5 مرات في السنوات القليلة الماضية.

ونقلت شينخوا عن تشاو قوله "بغض النظر عن كيفية تغير الوضع الدولي، فإن الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية، التي أنشأها ورعاها الجيل الأقدم من القادة من كلا الحزبين والبلدين، تظل عميقة الجذور وقوية بمرور الوقت".

وحضر مسؤلوون بارزون من كوريا الشمالية والصين مراسم افتتاح "عام الصداقة بين كوريا الشمالية والصين" في بيونجيانج لتعزيز العلاقات بين البلدين، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في بيونجيانج .

وحضر تشوي ريونج هاي، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى لكوريا الديمقراطية وتشاو لي جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني المراسم التي أقيمت في مسرح شرق بيونجيانج الكبير يوم الجمعة بمناسبة الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وفي كلمة، أكد تشوي "الإرادة الثابتة لمواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية والتعاون التي تعتبر الاشتراكية جوهرها"، حسبما ذكرت الوكالة.

وشدد تشوي على أن العلاقات الثنائية قيمة وثمينة ليس فقط لأن البلدين قريبان جغرافيا ولكن أيضاً لأنهما تقومان بالنضال من أجل القضية المشتركة .

Dr.Randa
Dr.Radwa