الإثنين 29 ابريل 2024

الاثنين.. «الشيوخ» يستعرض طلبات مناقشة عامة حول التأمين الصحي الشامل والجذب السياحي

مجلس الشيوخ

برلمان13-4-2024 | 12:28

دار الهلال

 يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بعد غد /الاثنين/، جلساته العامة، باستعراض طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، حول منظومة التأمين الصحي الشامل، والجزر الصناعية، وسبل تعزيز الجذب السياحي.

ويستعرض المجلس خلال جلسة /الاثنين/ طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمد صلاح البدري و20 عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "التحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية".

كما يستعرض المجلس طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير و20 عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "الجزر الصناعية ودورها الاقتصادي وتقييمها البيئي".

وخلال الجلسة نفسها، يستعرض المجلس تقارير عدد من اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

وينظر المجلس كذلك تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن طلبي المناقشة العامة المقدمين من النائب جيفارا الجافي و20 عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "سبل تعزيز الجذب السياحي إلى جمهورية مصر العربية وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة"، والنائب حازم الجندي و20 عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر".

ويواصل المجلس خلال جلسة /الثلاثاء/ نظر بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة السابقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa