الخميس 2 مايو 2024

بايدن يقطع عطلته ويعود إلى البيت الأبيض

البيت الأبيض

عرب وعالم13-4-2024 | 20:29

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قطع عطلته ليعود إلى البيت الأبيض من أجل إجراء مشاورات مع فريقه للأمن القومي حول الأحداث في الشرق الأوسط.

ووفقا لمجموعة من صحفيي البيت الأبيض، فإن بايدن يعود إلى واشنطن "للتشاور مع فريق الأمن القومي الخاص به بشأن الأحداث في الشرق الأوسط".

وحسب جدول صدر سابقا، توجه بايدن إلى مقر إقامته في ريهوبوث بيتش في ديلاوير مساء أمس، وكان من المفترض أن يبقى هناك حتى يوم الأحد.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، قد أعلن في مؤتمر صحفي أمس أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب عن كثب الرد العسكري الإيراني المحتمل على الهجوم الإسرائيلي وتعتبر التهديد بشن ضربة انتقامية "حقيقيا".

وقال كيربي :"أعتقد أنكم تفهمون أنني لا أستطيع مشاركة تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، لكن... نحن بالتأكيد نراقب عن كثب ما نعتقد أنه تهديد حقيقي للغاية بهجوم محتمل على إسرائيل أعلنته إيران".

وأضاف "أن واشنطن تحافظ على اتصالات مستمرة مع شركائها في إسرائيل حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم من مثل هذه الهجمات".

وكانت القوات الجوية الإسرائيلية، قد قصفت مبنى القنصلية العامة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مساء الأول من أبريل الجاري، حسبما أفادت وزارة الدفاع السورية.

ووفقًا للحرس الثوري الإيراني قتلت الغارة الإسرائيلية سبعة ضباط في الحرس الثوري الإيراني، من بينهم اثنان من كبار المستشارين العامين، محمد رضا زاهدي، قائد قوة فيلق /القدس/ التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران تحتفظ بحق الرد على الغارة الجوية الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، وكذلك تحديد كيفية "معاقبة المعتدي" بالضبط.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa