الثلاثاء 30 ابريل 2024

حياة مليئة بالصعاب والأزمات.. هكذا عاشت شيرين سيف النصر قبل رحيلها

الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر

فن13-4-2024 | 22:43

تقرير - حسن أحمد

الفنانة شيرين سيف النصر، التي وافتها المنية اليوم السبت عن عمر يناهز الــ 57 عاما، من مواليد 27 نوفمبر 1967.

نشأتها

ولدت شيرين سيف النصر، في الأردن عام 1967، لأب مصري وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية وتخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، كما أنها عاشت لفترة طويلة في فرنسا، قبل أن تلعب الصدفة دورها وتقابل الفنان يوسف فرنسيس، أثناء عمله في السفارة المصرية، ليعجب بها ويقدمها لأول مرة في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986.

مشوارها الفني

قدمت شيرين سيف النصر، 31 عملاً فقط استطاعت أن تحقق من خلالها شهرة واسعة والبداية كانت من خلال "ألف ليلة وليلة" ولكن بدور صغير وحققت شيرين، الشهرة الواسعة التي حظيت بها بعد أن شاركت مع أحمد زكي، في بطولة فيلم "سواق الهانم" عام 1994، وكان آخر ظهور لها في عام 2007 من خلال مسلسل "أصعب قرار" لتبتعد عن الأضواء، ويعتبر مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» علامة فارقة في مشوارها الفني.

ابتعدت شيرين سيف النصر، عن الفن منذ أكثر من 12 عامًا، بعد وفاة والدتها، وبعد أن وضعت بصمة قوية لها في الفن المصري من خلال الدراما والسينما والمسرح. في عام 2011 تركت الفن مجددًا وسافرت إلى الأردن.

زيجات شيرين سيف النصر

كانت الزيجة الأولى من رجل أعمال سعودي واختفت لفترة طويلة ثم عادت بعد سنوات وهي مطلقة.

أما الزواج الثاني فكان من الفنان مدحت صالح، وصاحبت هذه الزيجة ضجة واسعة وكانت مفاجأة كبرى للوسط الفني قبل الجمهور، وكما حدثت فجأة انتهت فجأة بالطلاق الذي وقع بعد 4 أشهر من الزواج دون أن يذكر أي منهما سبب الانفصال.

تزوجت شيرين سيف النصر، للمرة الثالثة في شهر ديسمبر عام 2010 من جراح التجميل في المستشفى الألماني في الإسكندرية رائف الفقي، وانفصلت عنه أيضا سريعا دون معرفة الأسباب. وجاءت وفاة والدتها بعد طلاقها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة، جعلها تبتعد نهائياً وتترك مصر.

قال عنها الكثيرون إن حياتها كانت غامضة، ومن أكثر الأشياء التي كانت تكرهها أن يتدخل أحد في حياتها الشخصية، حتي المقربين منها لا يعلمون عنها الكثير، سوي ما تريد هي معرفته عنها.

كانت شيرين سيف النصر، كما أنها لا تحب التدخل في حياتها الخاصة كانت لا تتدخل في حياة أحد ولا تسأل عن أشياء لا تخصها، حتي إذا طلب منها أحد التدخل كانت تكتفي بالنصيحة بكلمات بسيطة ومحددة.

أخر أعمالها

آخر عمل شاركت فيه الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر، هو مسلسل "أصعب قرار" عام 2007 وكانت تدور أحداثه عن زوجة تعيسة و زوجها أحمد بدير، رجل ظالم ومتجبر ولا يخشى أحد ولا يراعي حقوق زوجته النفسية والجسدية، وهو ما يجعلها تشعر بحرمان عاطفي شديد، جعلها تخونه مع ظهور شخص في حياتها، أمطرها بالكلمات الناعمة الجميلة.

وكان من بطولة "أحمد بدير، شيرين سيف النصر، عبير صبري، طارق لطفي، نهي إسماعيل و عايدة رياض" من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عمرو عابدين،

Dr.Randa
Dr.Radwa