الأربعاء 1 مايو 2024

بعد غد.. بدء النسخة الثالثة للمنتدى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي «إديوتك إيجيبت»

الدكتور علي شمس الدين

أخبار15-4-2024 | 11:04

دار الهلال

تبدأ فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"، بعد غد، بالقاهرة، ويستمر على مدار يومين، تحت شعار (اصنع مستقبلك)، بحضور مسؤولي الوزارات المعنية، وأكثر من 200 من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

وقال الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس اللجنة المنظمة- في بيان، اليوم - إن المنتدى يأتي انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة للاهتمام بالتعليم الفني وتطويره وربطه بالصناعة وملفات التنمية، واعتباره أحد أهم دعائم البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، ومحور أساسي في خطة الدولة لجلب الاستثمارات الخارجية باعتبار الأيدي العاملة المحترفة المدربة والمتنوعة في عدة مجالات محفزا هاما للمستثمرين الأجانب خاصة في القطاعات الاقتصادية الثلاثة.

وأوضح رئيس جامعة بنها الأسبق، أن المنتدى يتضمن 7 جلسات يستعرض خلالها خطط مواكبة سياسات وبرامج الوزارات المعنية بتطوير التعليم الفني لتوجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وللسياسة العامة للدولة في هذا الملف.

وأشار إلى أن المنتدى يستهدف تحسين كفاءة سوق العمل داخليا، والتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بهدف تطوير وتشجيع التعليم الفني التكنولوجي والتدريب المهني لإثقال الأيدي العاملة المصرية بالمهارات والجدارات، كما يهدف المنتدى والمعرض المصاحب له إلى دعم جهود الدولة في تغيير الصورة الذهنية النمطية للمجتمع عن التعليم الفني وتطوير الأيدي العاملة المدربة للعمل داخل وخارج مصر.

وأضاف أن المنتدى يناقش عددا من الجلسات العلمية؛ منها آخر التطورات والمستجدات في تنفيذ الرؤية الجديدة والخطة الاستراتيجية للتعليم والتدريب الفني والمهني في مصر، وفرص انتقال العمالة والتعاون والشراكات الدولية لفتح آفاق وفرص عمل للفنيين بالخارج.

ويناقش المشاركون تلبية المتطلبات والاحتياجات الدولية من العمالة الفنية المدربة ودور التعليم والتدريب التقني والمهني في إعداد الفنيين المؤهلين للتنمية المستدامة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والمؤهلين بالمهارات الذكية والخضراء، وأيضا آليات تغيير الشكل النمطي عن التعليم الفني، والتعريف بفرص النجاح التي يتيحها للشباب وإعادة صياغة الصورة الذهنية للتعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

ويقام على هامش المنتدى معرض تشغيل وتوظيف بمشاركة العديد من الشركات الوطنية لمساعدة خريجي التعليم الفني التكنولوجي في تطوير مهارات التوظيف لديهم وإيجاد فرص عمل مميزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa