الإثنين 29 ابريل 2024

محمد جمعة: مسلسل صلة رحم احترافي.. وعم ضياء موجود في حياتنا كلنا (حوار)

محمد جمعة

فن15-4-2024 | 16:46

ياسمين محمد

دائما ينجح الفنان محمد جمعة، في جذب أنظار الجمهور تجاه الأدوار التي يقدمها سواء كانت درامية أو كوميدية أو شر، مثل شخصية دكتور خالد طبيب النساء في مسلسل «صلة رحم» الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان الماضي.

 

حاور موقع «دار الهلال» الفنان محمد جمعة، وتحدث عن تحضيراته لشخصية دكتور خالد في مسلسل «صلة رحم»، وعن رأيه في الأعمال الفنية التي تستعين بمشاهير السوشيال ميديا، كما تحدث عن أعماله الجديدة في السينما.. وإليكم نص الحوار:

 

- ما الذي دفعك للموافقة على شخصية خالد في مسلسل صلة رحم؟

 

شخصية خالد جديدة عليا لم أقدمها من قبل، ولم ألعب دور دكتور أو طبيب أمراض نساء؛ التركيبة دي جديدة عليا.

 

-هل كنت متخوفا في البداية من المشاركة في العمل لأنه يناقش قضية تخص أكثر العالم الغربي ويوجد أراء دينية تحرمها؟

 

لم أخف من المشاركة في أعمال تناقش قضايا إنسانية، وهذه القضية من صلب الحياة، وموجودة بشكل كبير في المجتمع، ولكن تصرف الغرب معها يكون مختلفا عن المجتمع الشرقي فعندنا إذا أنجبت سيدة من غير زوجها تقوم أسرتها بقتلها في الخارج العكس.

 

-أي عمل جرئ يتعرض لانتقادات لكن صلة رحم نال إشادة الجمهور والنقاد.. لماذا؟

 

 لأن مسلسل صلة رحم اتعمل بشكل مختلف وفيه احترافية على مستوى الكتابة والإخراج والتمثيل، صناعة جيدة من جميع الاتجاهات، هو كعمل فني الجمهور استمتع به، وكفكرة جديد. 

 

- ما رأيك في فكرة استئجار الأرحام والإجهاض؟

 

لم أطرح رأيي في المسلسل لي وجهة نظر مختلفة، إنما رأي الشخصية اللي هي الدكتور خالد معندوش مشاكل في فكرة الإجهاض أو إيجار الأرحام .

 

- بالرغم من مرور سنوات على شخصية عم ضياء في مسلسل الوصية إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان الناس.. كيف ترى ذلك؟

 

عم ضياء جزء من حياتنا يعني مين في الحياة طول الوقت مبيرددش كلمة كله رايح أو ليس يطارده شعور كله رايح. 

 

-الفترة الأخيرة دخل على الوسط الفني أشخاص ليس لديهم صلة بالتمثيل وقدموا أعمالا بحكم أن لديهم عدد كبير من المتابعين.. ما رأيك؟

 

كل فترة لها آلياتها في الشغل، أكيد فترة الجيل بتاعنا مختلفة عن الأجيال السابقة، ودلوقتي الشغل على حسب مين عنده عدد متابعين أكتر، ولكن الموضوع له إيجابيات وسلبيات مجرد ما تقل شهرته على السوشيال ميديا يختفي ويظل فقط من يمتلك الموهوبة منهم.

 

- ما معايير النجاح بالنسبة لـ محمد جمعة؟

 

حب العمل، أن يظل الجمهور يحب العمل الفني أيا كانت فكرته، أنا لا أصنف الأعمال الفنية على حسب A،B،C، ولكن أصنف العمل كويس ووحش، ممكن عمل وحش بالنسبة ليا كويس لشخص آخر لا والعكس، دائما بقول أحسن مسلسل في رمضان هو اللي شاهدته وكملته لآخر الشهر.

 

-هل رغبتك في تقديم السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي لا تزال موجودة؟

 

عمر رغبتي ما توقفت عن تقديم السيرة الذاتية للأستاذ أحمد زكي إنسانيا، لأن تقديم السيرة الذاتية له تجربة إنسانية فريدة؛ الأمر ليس مقتصرا على أن أقلده، لا في قصة صعود في حياته وأيضا عزيمة وإنسانية لم تعرفها الناس، الجمهور رأى أحمد زكي الفنان وليس الإنسان.

 

-ماذا عن جديدك في السينما؟

 

أشارك في فيلم شقو المعروض خلال موسم عيد الفطر المبارك، ومتعاقد على فيلم «اتنين في واحد» وهبدأ التصوير.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa