الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ أسيوط: تقديم جميع سبل الدعم لإنهاء مشروعات الصرف الصحي وبدء تشغيلها قريبًا

محافظ أسيوط

محافظات15-4-2024 | 12:59

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لإنهاء الأعمال وتشغيل مشروعات الصرف الصحي ومحطات الرفع والمعالجة في أسرع وقت ممكن وفقًا للجدول الزمني المقرر طبقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط اليوم مع المهندس ناجح عبدالرحمن رئيس فرع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط؛ لاستعراض آخر المستجدات ونسب تنفيذ مشروعات محطات الصرف الصحي بالمراكز والقرى، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة ومراحل العمل كل مشروع على حدة تمهيدًا لبدء تشغيلها.

وقال المحافظ إنه يتابع تنفيذ كافة المشروعات من خلال جولاته الميدانية المستمرة أو تكليفاته لقيادات المحافظة ورؤساء المراكز بالمرور الدوري على المشروعات حتى الانتهاء من الأعمال؛ للتأكد من كونها تتم طبقًا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها.

وشدد على أهمية التنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات المنفذة لسرعة إنهاء الأعمال وتذليل كافة العقبات، وذلك وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة. 

وعلى صعيد آخر.. وجه محافظ أسيوط بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من الشوراع والميادين وأماكن التجمعات بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة وتيسير سيارات الكنس الآلي وشفط الأتربة لتنظيف الشوارع، مؤكدًا تقديم كافة سبل الدعم لتطوير منظومة النظافة.

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بمختلف القرى والمراكز بمتابعة حملات النظافة والتأكد من نقل القمامة إلى مناطق التجمع المخصصة لها لتوفير بيئة نظيفة للمواطنين؛ حفاظًا على الصحة العامة وإضفاء المظهر الحضاري اللائق بالمحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة للصعيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa