الثلاثاء 30 ابريل 2024

بالتقسيط.. أردنيون يعرضون صواريخ إيرانية للبيع على الإنترنت

الصواريخ

الهلال لايت 15-4-2024 | 13:49

إيمان علي

"مصائب قوم عند قوم فوائد".. هكذا يمكن وصف التصرف الصادم الذي أقدم عليه بعض المواطنين الأردنيين الذين أعلنوا عن رغبتهم في بيع بقايا الصواريخ الإيرانية التي أٌطلقت على إسرائيل، ولكنها سقطت في أراضي المملكة الهاشمية.

MzMz - mz-mz.net

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور المثيرة للجدل، بعد الكشف عن عرض بقايا الصواريخ التي سقطت في مناطق الحسا ومرج الحمام والكرك للبيع على موقع “السوق المفتوح” المخصص لبيع السلع المختلفة.

MzMz - mz-mz.net

وتنوعت أسعار الصواريخ المعروضة للبيع، مع وصفها بأنها “مستعملة” و”بحالة حسنة، فيما تضمنت بعض الإعلانات مواصفات الصواريخ، مع إمكانية الدفع بالتقسيط.

وكان الهجوم الإيراني على إسرائيل، والذي شمل مئات الطائرات بدون طيار وعشرات الصواريخ، تصعيدا غير مسبوق في الصراع المستمر بين الدولتين.

MzMz - mz-mz.net

وشنت إيران الهجوم ردا على ضربة جوية يشتبه بأنها إسرائيلية على قنصليتها في دمشق مطلع أبريل، أسفرت عن مقتل قادة كبار في الحرس الثوري، وجاءت بعد أشهر من المواجهات بين إسرائيل وحلفاء إيران في المنطقة بسبب الحرب في غزة.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن حكومة الحرب الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، والمؤلفة من خمسة أعضاء، أقرت الرد في اجتماع الأحد، على الرغم من انقسامها بشأن توقيت أي رد من هذا القبيل ونطاقه.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa