الخميس 20 يونيو 2024

«التعليم» تنظم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

أخبار15-4-2024 | 16:02

دار الهلال

أصدرت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابها الدوري، حول تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

 

ونص الكتاب على تكليف مديري مديريات بالتعليم بالمحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الشهادتين "الثالث الإعدادي" و"الثالث الثانوي"، عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر أبريل الجاري، مع موافاة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي.

 

ومن جانبه، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل فرق من المعلمين للقيام بتدريس تلك المراجعات للشهادتين المشار إليهما، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة.

 

وأوضح أن ذلك بحد أقصى 3 مقار في كل إدارة تعليمية، وقيام موجهي المواد الدراسية بالإدارات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات.

 

ونص الكتاب على قيام الإدارة المركزية للتعليم العام بمتابعة إجراءات التنفيذ الميداني، وتقديم جداول المراجعات المنصوص عليها بالجودة المطلوبة، وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ العمل بهذا الكتاب الدوري على أن تبدأ المراجعات النهائية عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر أبريل الجاري.

 

كما اشتمل الكتاب أيضا على أن يلتزم مديرو المديريات والإدارات التعليمية بكافة مديريات التربية والتعليم والإدارات المختصة بديوان عام الوزارة بتنفيذ كافة ما ورد بالكتاب الدوري من أحكام في أقرب وقت.​