الثلاثاء 30 ابريل 2024

بسعر 2000 جنيه للإردب.. بدء توريد القمح في سوهاج

محصول القمح

محافظات15-4-2024 | 19:26

أنهت مديرية الزراعة في محافظة سوهاج استعداداتها لموسم توريد القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي في مختلف قرى ومراكز المحافظة، حيث من المقرر بدء أعمال توريد المحصول للشون والصوامع الحكومية بالمحافظة ابتداءً من اليوم.

قال وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، الدكتور عبد اللطيف دياب، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المساحة المزروعة بالقمح في المحافظة هذا العام بلغت 183,518 فدانًا، ومن المتوقع استقبال الأقماح المحلية في 17 موقعًا بمختلف مراكز المحافظة، حيث تتسع هذه المواقع لأكثر من 169 ألف طن من الأقماح، مشيرًا إلى أن سعر توريد إردب القمح (150 كيلو جرام) لهذا الموسم وصل إلى 2000 جنيه.

أوضح دياب أنه تم إجراء المعاينات الميدانية لضمان سلامة الإجراءات في مواقع استلام وتخزين الأقماح، بما في ذلك التأكد من معايير التخزين واعتماد الموازين، لافتًا إلى أنه تم تجهيز الشون والصوامع وتنظيفها وتعقيمها وتوفير الإمكانيات اللازمة لاستقبال الأقماح بحسب الشروط المحددة.

شدد على أهمية التعاون لزيادة معدلات توريد القمح وتقليل الاعتماد على وارداته، ودعا المزارعين إلى استخدام المعدات الزراعية الحديثة لتسهيل عمليات الحصاد وتوفير الجهد والوقت، مؤكدًا توفير وزارة الزراعة للمزارعين المعدات الزراعية بأسعار مخفضة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa