الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس وزراء فلسطين يدعو المنظمات الدولية لزيارة المناطق المتضررة في غزة

محمد مصطفى رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني

عرب وعالم15-4-2024 | 20:02

ندد محمد مصطفى رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الإثنين، باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مناشدًا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقت إطلاق النار، وتعزيز الجهد الإغاثي، ووقف اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية.

وخلال لقائه ممثلين عن السلك الدبلوماسي ومنظمات دولية في مقر وزارة الخارجية برام الله، أبدى مصطفى قلقه من استمرار الاعتداءات والسياسات القمعية للاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة. وشدد على ضرورة التحرك الفوري لإنهاء العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة وتحسين الوضع الإنساني هناك.

وأعرب مصطفى عن تقديره للدول التي فرضت عقوبات على المستوطنين ودعمت الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية تحقيق السلام والاستقرار من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والعادلة.

وفي سياق متصل، نوه مصطفى بأولويات عمل الحكومة الفلسطينية في تقديم الخدمات الأساسية وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الإصلاح المؤسسي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وختم مصطفى اللقاء بالدعوة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية لزيارة المناطق المتضررة للاطلاع على الوضع على الأرض والعمل على وقف الاعتداءات وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa