الإثنين 29 ابريل 2024

محمد شمروخ رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لـ«تنظيم الاتصالات»

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

اقتصاد15-4-2024 | 21:44

تولى المهندس محمد حسن شمروخ جمعة مهام رئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بقرار من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت.

وشغل المهندس شمروخ منصب النائب الأول لرئيس الشركة المصرية للاتصالات للشؤون المالية.

وعمل عضوًا في مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في مارس 2016 بتمثيل من الحكومة. يتمتع المهندس محمد شمروخ بخبرة تمتد لأكثر من 20 عامًا في مجالات متعددة مثل الإدارة التنفيذية والشؤون المالية والاستراتيجية داخل الشركة المصرية للاتصالات.

وأدى المهندس محمد شمروخ دور رئيسي في وضع استراتيجية مالية تتناسب مع التحول الكامل للشركة، وزيادة القيمة والجودة التي تقدمها.

كما ساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول الاستثمارية للشركة، وتطوير العمليات المالية والتشغيلية لتكون أكثر مرونة وفعالية.

عمل أيضًا على تحسين هيكل رأس المال لتحقيق المرونة المالية والتصدي للتحديات المالية.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم المهندس محمد شمروخ في تطوير العمليات التشغيلية وتحسين تكلفة التشغيل لدعم المبادرات التي تهدف إلى ترشيد التكاليف.

وشارك في وضع أول استراتيجية طويلة الأجل للشركة، وتحديد خطة عمل تعزز موقف المصرية للاتصالات في السوق، بما في ذلك رخصة تقديم خدمات الهاتف المحمول.

وقام المهندس محمد شمروخ بتمثيل الشركة المصرية للاتصالات في مجالس إدارة العديد من الشركات، بما في ذلك "فودافون مصر"، و"وي داتا"، و"اكسيد".

وهو حاصل على درجة الماجستير التنفيذية في إدارة الأعمال من كلية IESE، ودرجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية من جامعة القاهرة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa