الأربعاء 1 مايو 2024

«تموين سوهاج» تضبط 742 مخالفة في حملات موسعة على المخابز والأسواق

تعبيرية

محافظات15-4-2024 | 22:33

أعلن محافظ سوهاج، طارق الفقي، أنه تم تنفيذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز خلال الأسبوع الماضي، بالتعاون بين مديرية التموين، والوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة. وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 742 مخالفة تموينية متنوعة.

وفي تصريح اليوم الإثنين، أكد المحافظ أنه أصدر توجيهات مشددة للجهات المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، بهدف التصدي لآثار الأزمة الاقتصادية العالمية، ومتابعة تطبيق مبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية".

وأوضح المحافظ أن المخالفات التي تم ضبطها شملت 697 مخالفة للمخابز، و43 مخالفة في الأسواق، بالإضافة إلى مخالفتين في مجال بيع المواد البترولية.

وتنوعت مخالفات المخابز ما بين "خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم انتظام سجلات حركة الدقيق، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم حمل شهادة صحية".

أما في مجال متابعة الأسواق، فقد شملت المخالفات "عدم الإعلان عن الأسعار، وحيازة سلع مجهولة المصدر، وسلع منتهية الصلاحية، وحيازة لحوم فاسدة، وغش تجاري، وبيع بأسعار مرتفعة".

وتم ضبط 990 كرتونة كبدة مجمدة منتهية الصلاحية بإجمالي وزن 14,850 كيلو جرام، وضبط 58 كيلو جرام ملوحة، و10 أطنان أعلاف دواجن مجهولة المصدر، و2,700 كيلو جرام سكر بدون فواتير.

وجرى تحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa