الأربعاء 29 مايو 2024

8 نباتات تجعل رائحة منزلك عطرة طوال الوقت.. منها الزنبق والخزامي

نباتات منزلية

سيدتي16-4-2024 | 02:06

منة الله القاضي

تبحث ربات البيوت دائمًا عن طرق لتعطير المنزل برائحة مميزة، لكن هل تعلمين أن هناك بعض النباتات التي يساعد وضعها في الشرفات والنوافذ على تعطير المنزل؟

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم النباتات العطرية التي تجعل رائحة منزلك جميلة، وفقاً لما نشر على  موقع "homesandardens"

- الورود:

تعد الورود الخيار الأمثل لمنزلك،.. فهي تُضفي لمسة من الألوان الزاهية  وتُعطر الهواء بعبيرها الفريد، لذا عليكِ أن تبحثين على ورود الشاي الهجينة أو الورود الصغيرة ، ورعايتها تتطلب وعاء ذات تصريف سفلي ومزيج أصيص عالي الجودة مع كمية كافية من المواد العضوية للاحتفاظ بالرطوبة.

- الزنبق:

تتميز زهرة الزنبق بألوانها الزاهية المتنوعة، مثل الأصفر والأبيض والوردي والأرجواني، مما يضفي على شرفتك مظهرًا مبهجًا، تُعرف الزنبق برائحتها العطرية الفواحة التي تُضفي على بيتك أجواءً من الاسترخاء والجمال.

- اليسوم الحلو:

يتميز اليسوم الحلو بزهوره الصغيرة الجميلة ذات الرائحة العطرية الفواحة التي تُضفي على شرفتك أجواءً من الاسترخاء والجمال ،ونموه المنخفض ، يُعدّ اليسوم الحلو نباتًا سهل العناية به ولا يتطلب الكثير من الاهتمام.

- البلارجونيوم المعطرة:

هو نبات كلاسيكي لإضفاء لمسة  على شرفتك المشمسة ، ومعروف  باسم إبرة الراعي؛ تُضفي أوراق البلارجونيوم العطرية رائحة مميزة على شرفتك، مما يخلق أجواءً من الاسترخاء والجمال ، ومنها خيارات  برائحة التفاح والحمضيات والنعناع.

- الجردينيا:

 تتميز الجردينيا برائحتها الكلاسيكية التي تمزج بين روائح الأزهار والفواكه مع لمسة من الفانيليا.

- الخزامى:

 أحد أفضل النباتات التي تجعل رائحة شرفتك جميلة ؛ سينمو الخزامى مرة أخرى عامًا بعد عام، مما يوفر لشرفتك رائحته الحلوة والزهور الجذابة سنويًا دون الحاجة إلى الكثير من الرعاية.

- بلسم النحل:

هو نبات يُضفي ألوانًا زاهية ورائحة مميزة على شرفتك، ويجذب في نفس الوقت الملقحات مثل النحل والفراشات والطيور الطنانة ، حيث تنمو بلسم النحل بشكل أفضل تحت أشعة الشمس الكاملة، ولكن يمكن زراعته في ظل جزئي إذا كانت شرفتك تميل إلى فقدان الضوء طوال اليوم.

- النعناع:

يُعدّ النعناع نباتًا سهل العناية به ولا يتطلب الكثير من الاهتمام، تُضفي أوراق النعناع رائحة عطرية مميزة على شرفتك، ويُنتج زهورًا غنية بالرحيق، مما يجذب الفراشات والملقحات الأخرى إلى شرفتك، كما يساهم في الحفاظ على التوازن البيئي.