الثلاثاء 30 ابريل 2024

بينهم سيدات أعمال.. استكمال محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال مجلس الدولة اليوم

المتهمين

الجريمة16-4-2024 | 09:50

هويدا على

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، الثلاثاء، محاكمة جمال إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة التوريدات بمجلس الدولة، و5 متهمين آخرين من بينهم سيدات أعمال، فى اتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة فى صورة مناقصات وهمية.

والجدير بالذكر أن نيابة الأموال العامة العليا أحالت جمال إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة التوريدات بمجلس الدولة و5 رجال أعمال إلى الجنايات لاتهامهم بتسهيل الاستيلاء على أموال جهة عمله المقدرة بـ 73 مليون جنيه.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم استولى بغير حق على مال مملوك لجهة عامة إذ استولى على 70 مليونا و293 ألفًا ومائتين و243 جنيها و64 قرشًا والمملوك لجهة عمله.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم الأول اتفق مع المتهم الثانى حتى السادس على استخدام شركات مملوكة لهم تعمل بالتوريدات، وتأسيس أخرى بأنفسهم أو من خلال آخرين يتبعونهم، وتولى وفقا لاختصاصه الوظيفى إعداد مذكرات باحتياجات مجلس الدولة  ومذكرات طرح اقترح فيها أن يكون الشراء بطريق المناقصات المحدودة فى غير الأحوال المنصوص عليها فى قانون المناقصات والمزايدات، وحرر دعوات لعدة شركات فى كل مناقصة محدودة ممنها شركات مملوكة للمتهمين من الثانى حتى السادس أو تابعهم وجهز محاضر لجان القيمة التقديرية وأوضح فيها القيمة التقديرية للأصناف الخاصة بكل مناقصة بما يزيد على القيمة السوقية للأصناف.

Dr.Randa
Dr.Radwa