الإثنين 20 مايو 2024

مطار القاهرة يسجل أعلى معدلات تشغيل بتاريخه خلال الهجمات الإيرانية على إسرائيل

وزير الطيران المدني

أخبار16-4-2024 | 10:07

دار الهلال

أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن مطار القاهرة الدولي سجل أعلى معدلات تشغيل في تاريخه السبت الماضي، بالتزامن مع الأحداث غير العادية التي شهدتها الأجواء بالمنطقة، من إغلاق بعض دول الجوار لمجالاتها الجوية على هامش النزاع العسكري.

وأشاد وزير الطيران في بيان له اليوم؛ بجميع العاملين بالمطار من مختلف التخصصات ومواقع العمل لأدائهم المشرف ومجهوداتهم المخلصة والتي ظهرت واضحة في القدرة على التعامل مع الزيادة في أعداد الركاب.

 وأشار الفريق محمد عباس حلمي إلى أن المطار تعامل في ذلك اليوم مع 94 ألف راكب، وهي أعلى معدلات في حركة السفر والوصول بتاريخ مطار القاهرة الدولي.


وخلال البيان، أشاد الوزير بجهود جميع الجهات الأمنية ومصلحة الجمارك وكل من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة EAS لخدمات الطيران، وجميع شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة الدولي على حسن التنسيق والتعاون.


كما أعرب الوزير عن تقديره لما يقدمه جميع العاملين من جهد كبير وعمل دؤوب كل في موقعه، مؤكداً أن قطاع الطيران المدني يزخر بالعديد من العناصر البشرية الواعدة ذات القدرات والكفاءات المتميزة، كونهم الركيزة الأساسية لإنجاح أي منظومة، وكذا البنية التحتية القوية لمطار القاهرة الدولي والقادرة على استيعاب مزيد من الحركة الجوية، معربا عن أمنياته بدوام التقدم والازدهار.