السبت 25 مايو 2024

كيف تسوق نفسك؟ (2)

مقالات16-4-2024 | 14:12

بعد أن وضعت حجر الأساس وحددت مهاراتك أو الشهادات أو الجوائز التي تلقيتها، اهتماماتك، قيمك. قم باختيار جمهورك المستهدف، أحد أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها أثناء بناء علامة شخصية هو محاولة جذب الجميع.

ولكن الواقع يقول أنه ليس كل شخص يمكن أن يكون عميلك المثالي. من أجل جذب جمهورك ، يجب أن تكون على استعداد لإبعاد أولئك الذين لا تريد العمل معهم. وهذا يعني تحديد جمهور مستهدف محدد وبناء علامة جاذبة لهم. إذا حاولت أن يحبك الجميع ، فلن تجذب أحدًا. ليس كل من يتعرض لمحتوى علامتك الشخصية سيختارك، وهذا منطقي تمامًا. لست بحاجة إلى الوصول إلى الجميع لبناء علامة شخصية ناجحة.

تحتاج فقط للوصول إلى عملائك المثاليين. من أجل الحصول على علامة شخصية قوية ، يجب أن تدافع عن شيء ما ، وتؤمن بطريقة معينة للقيام بالأشياء. العلامات التي لا تحقق هذا تحصل على استجابة فاترة . سيكون من الملائم هنا وضع تعريف لمن هو العميل المثالي (يسمى أحيانًا الصورة الرمزية للعملاء).

كلما فهمت عميلك المثالي أكثر، بما في ذلك رغباته وتحدياته ، زاد استعدادك لاستقطابه من خلال ما تقدمه. فيما يلي بعض الأسئلة لمساعدتك في تطوير ملف تعريف العميل المثالي: • الخصائص الديمجرافية: العمر والجنس والتعليم والدخل والمهنة.

• الرغبات والتطلعات: ما هي أحلامهم وأهدافهم وتطلعاتهم؟

• المشكلات والتحديات: ما الذي يعانون منه؟ ما الذي يمنعهم من تحقيق أهدافهم؟ إذن أساس العلامة الشخصية القوية هو مدى فهمك لجمهورك والمشكلات التي يواجهونها. وبناء عليه يمكنك تحديد سبب اهتمامك وكيفية حل هذه المشاكل . ثم قد بتقديم عرض لا يقاوم من أجل بناء علامة شخصية مربحة ، يجب أن يكون لديك شيء لبيعه لجمهورك المستهدف.

تحتاج إلى تقديم عرض لا يقاوم يساعد جمهورك على حل مشكلة معينة أو تحقيق نتيجة محددة. الخطوة الأولى هي أن تصمم عرضًا متخصصًا لمساعدة الجمهور في أمر ما واعطهم وعد بالنتائج المتحققة بناء على ذلك. ابحث عن التداخل بين ما تحبه وما تفعله بشكل أفضل، وأكثر شيء يريده عملاؤك المثاليون. ثم قدم عرضًا مشترك تتقاطع فيه الجزيئيتين وهو ما يسمى بصيغة العرض التي لا تقاوم. - ما تحب القيام به + أفضل ما تفعله + أكثر ما يريده جمهورك = عرض لا يقاوم بمجرد حصولك على عرض لا يقاوم ، يجب أن تكون قادرًا على التعبير عنه بوضوح لجمهورك.

الاكثر قراءة