الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية التعاون مع مؤسسات الدولة لحماية الأطفال

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات16-4-2024 | 17:29

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة حماية الأطفال المصريين من جميع أشكال العنف والإساءة، والتعاون مع مؤسسات الدولة لتوفير بيئة آمنة وداعمة لهم، بهدف تعزيز استقرار الأسرة المصرية.

وأثنى "غراب"، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، على دور الوحدة العامة لحماية الطفل، وأكد أهمية استراتيجيتها في تأمين حياة آمنة للأطفال المعرضين للخطر، وتوجيه جهودها نحو تحسين أوضاعهم وتمكينهم من المشاركة الإيجابية في المجتمع.

من جانبها، أوضحت هبة محمد حمد، مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل، أن الوحدة قامت بجهود كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية للتعامل مع البلاغات المتعلقة بالأطفال المعرضين للخطر، وقدمت الدعم اللازم لهم من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والقانونية.

وأضافت حمد أن التنسيق مع النيابة العامة ونيابة الطفل كان حثيثًا لضمان تحقيق المصلحة الفضلى للطفل، وتطبيق الإجراءات اللازمة لحمايته من أي مخاطر قد تهدده.

وأوضحت أن الوحدة شاركت في العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل التي استهدفت توعية المجتمع بأهمية حماية الطفل والتصدي للتحديات التي يواجهها، وذلك من خلال التركيز على قضايا مثل ختان الإناث، والزواج المبكر، والتنمر، ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، وأخطار التدخين والمخدرات، وغيرها من القضايا المهمة.

وختمت حمد بالإشارة إلى أن الوحدة ملتزمة بتعزيز التعاون مع مختلف الجهات لتعزيز حماية الأطفال وضمان تحقيق مصلحتهم الفضلى في جميع الأوقات.

الاكثر قراءة