الثلاثاء 30 ابريل 2024

للنساء.. علامات تؤكد أن حالتك النفسية غير مستقرة

حالتك النفسية غير مستقرة

سيدتي17-4-2024 | 10:16

عزة ابو السعود

مع كثرة الضغوطات الحياتية واليومية، تعاني الكثير من النساء بالتوتر والقلق الشديد، ما يجعلهن يشعرن بحالة مزاجية سيئة، والتي قد تؤثر سلبا على صحتهن النفسية والعقلية، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تؤكد على أن حالتك النفسية والمزاجية غير مستقرة، وفقا لما نشر لموقع your tango" ".

1 – الشعور بأنك ضحية

عندما ينتابك هذا  الشعور المتكرر، بأنك ضحية الظروف والمجتمع، فأنتي بحاجة  شديدة إلي الراحة والاسترخاء والبعد عن كل الضغوطات، حتى تعودي لذاتك مرة أخري، وتقاومي كل هذه المتاعب، حيث يمكنك بالفعل تغير طريقة تفكيرك بدلا من الانغماس داخل المشكلة، والتركيز في إيجاد حل مناسب لها.

2 -  أفكار فوضوية

شعورك بأن عقلك مزدحم وأفكارك مشوشة وفي حالة من الفوضى الدائمة، والتي لا يمكن السيطرة عليها، ولا يمكنك اتخاذ قرار سليم في حياتك، ولذلك اتركي كل مخاوفك السلبية التي تؤثر علي مزاجك، وانظري للأمور بطريقة إيجابية.

3 - فقدان الرغبة واختفاء الفضول

إحدى العلامات البارزة التي تدل على أنك لا تهتمي بعقلك وحالتك المزاجية، هي فقدان الرغبة أو الفضول تجاه كل شيء تقريبًا في الحياة، وتفضيلك دائما الوحدة والجلوس بمفردك، وتتجنب استكشاف وتعلم أشياء جديدة.

4 - إهمال الرعاية الذاتية

الحالة المزاجية السيئة تؤثر على الصحة الجسدية، وتجعلك دائما في حالة من الكسل والوخم والضيق، وقد تشعرين بفقدان طاقتك، وتهملي صحتك.

5 - قضاء وقتًا أطول على مواقع التواصل الاجتماعي مقارنة بقراءة مصادر الأخبار أو الكتب

عندما تتواجدين باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي بلا هدف وتشاهدي  الفيديوهات، وتتأثري بهم، ويؤثرون عليك، فأنت بحاجة إلى الراحة فقد أصبح عقلك أكثر كسلا، وأكثر ضبابية، لذا فكري  بنفسك، وخذي  فترات راحة من الإنترنت لإبطاء أفكارك واستعادة نشاطك، ومارسي التأمل، وتعلمي هواية جديدة، وانخرطي في الحياة الحقيقية والأشخاص من حولك.

Dr.Randa
Dr.Radwa