الأربعاء 22 مايو 2024

لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.. كيفية تحديث التابلت قبل الامتحانات

تابلت الثانوية العامة

تحقيقات17-4-2024 | 14:28

أماني محمد

يستعد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لامتحانات نهاية العام 2024 والتي من المرتقب أن تبدأ شهر مايو المقبل، حيث أعلنت العديد من المديريات التعليمية، موعد الامتحانات لكل الصفوف الدراسية ومنها الصفين الأول والثاني الثانوي، ومن المهم في هذه الأثناء تجهيز التابلت استعدادا للامتحانات.

 

تحديث تابلت الثانوية العامة

واستعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام 2024، وكشفت المديريات التعليمية كيفية التجهيز وتحديث التابلت استعدادا للامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي 2024، وتضمنت تلك الاستعدادات إصلاح وتحديث التابلت الذي تسلمه الطلاب والتأكد من تثبيت إصدار برنامج الإختبارات سويفت أسيس (1.9.3)، كما يجب على الطالب أيضا التأكد من تحديث بياناته على صفحة استمارة التلميذ في الجهاز اللوحي.

ويجب التأكد من تحديث البرامج، وفقا لآخر تحديث، وذلك من خلال الخطوات الآتية لتحديث البرامج، وهي:

الضغط على الإعدادات أو settings.

اختيار تحديث البرامج أو software update.

اختيار التحميل والتنزيل أو download and install.

عند التحديث لآخر إصدار في التابلت ستظهر شاشة برسالة مفادها " your software is up to date"، أي أن نظام التشغيل محدث لآخر إصدار.

كما يجب التأكد من تحديث الـKnox manage، في جهاز التابلت وذلك من خلال الخطوات الآتية:

فتح برنامج النوكس من النقاط الثلاثة في الجهاز.

اختيار About.

الضغط على update، والتأكد أن آخر تحديث هو Agents 24.04(2.6.4.07) .

كما يجب تحديث الاندرويد وتحديث البرامج والتطبيقات، فضلا عن تحميل تطبيق Any Connect، كما يجب على الطلاب الاحتفاظ بالتابلت متصلا بشبكة الـWi-Fi لتلقى آخر التحديثات من الوزارة، وأن يتم توصيله داخل لجنة الاختبار على شبكة المدرسة school .

وعند الذهاب إلى الاختبارات يجب التأكد من شحن بطارية التابلت 100%، وغلق الجهاز من زر التشغيل عند النزول وفتحه داخل اللجنة أو الفصل الذي سيجري فيه الاختبار.

 

موعد امتحانات نهاية العام 2024

وستبدأ امتحانات نهاية العام 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 في الأسبوع الثاني من شهر مايو المقبل، حيث اعتمدت العديد من المديريات التعليمية جدول الامتحانات وموعد بدايتها ونهايتها، وستبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في القاهرة بداية من الأحد 12 مايو المقبل وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه.

الاكثر قراءة