الأربعاء 29 مايو 2024

مع حر الصيف.. 7 نصائح للقضاء على رائحة القدمين الكريهة

لتجنب تعرق القدمين

سيدتي18-4-2024 | 01:42

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، تعاني بعض النساء من رائحة القدمين الكريهة  جراء كثرة التعرق، مما يتسبب في حرجهن..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الوصفات الطبيعية التي تقضي على الرائحة الكريهة  للقدمين،.. وفقا لما نشر على موقع citymagazaine”".

- السبب الرئيسي  لرائحة القدمين الكريهة هو تحلل العرق على جلد القدمين ،.. فينتج عنه بكتريا تفوح منها رائحة عفنة،..ولتجنب ذلك عليكِ غسل القدمين عدة مرات في اليوم.

-  يجب أن تقومي بتغير الجوارب يوميا، وغسلها ،.. مع أهمية اختيار جوارب مصنوعة  من المواد الطبيعية مثل القطن ، لأنها تسمح للجلد بالتنفس، مما يحد من التعرق وبالتالي تقلل من احتمالية تطور البكتيريا.

- عند شراء الأحذية يفضل المصنوعة من الجلد الطبيعي، لأنها تساعد على امتصاص العرق ومنع تكوين الروائح الكريهة بالقدمين، مع ضرورة تهوية الحذاء بشكل يومي.

- احرصي علي تغير الأحذية  كل 24 ساعة على الأقل ، لأن ذلك يسمح للأحذية بأن تجف تماماً وبالتالي تمنع نمو البكتيريا.

-  من المهم أن تغسلي  قدميك بالشامبو أو الصابون، ما يعمل علي  قتل البكتيريا، فضلاً عن أهمية تنشيفها جيداً خاصة بين الأصابع، وذلك لمنع  تكاثر البكتريا  في منطقة بين الأصابع.

-  يمكنك أسنخدام أي من أنزاع بودرة تلك الأطفال،.. حيث تساعد  علي امتصاص العرق وامن ثم تجنبك تمو البكتيريا التي تتسبب في رائحة القدمين الكريهة.

- يمكنك استخدام الزيوت العطرية مثل الورد أو اللافندر أو الفانيليا ‘.. حيث تساعد تلك الزيوت في تجنب  أي رائحة  غير مستحبة للقدمين،.. كل ما عليكِ أن  تضعي الزيت العطري  المفضل علي كفة يديك وادهني به قدميك ، ولا تنسي وضعه بين الأصابع التي تنمو فيها البكتريا.