الأربعاء 29 مايو 2024

للنساء.. هذه الأطعمة تعرضك لارتفاع الكولسترول فاحذريها

تجنبي هذه المأكولات

سيدتي18-4-2024 | 01:43

عزة أبو السعود

تشكو عدد ليس بقليل من النساء جراء ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم على الرغم من نحافة أجسامهن، فهل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة التي قد تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول حتى لو وزنك مثالي؟ هذا ما كشفت عنه  العديد من الدراسات الطبية..

وفيما يلي نستعرض أكثر الأطعمة التي تؤدي لارتفاع الكولسترول  لدى النساء،.. وفقا لما ذكره خبراء الصحة العامة عبر موقع "your tango"،.. وإليكِ التفاصيل

 - الأطعمة المصنعة مثل الهمبرجر والهوت دوج،.. وذلك لاحتوائها علي العديد من الدهون المشبعة التي تعمل علي رفع مستوي الكوليسترول الضار وزيادة الدهون الثلاثية بالدم، ومن ثم عليكِ بتجنب هذه الأطعمة ويمكنك استبدالها بالدواجن والأسماك. - الآيس كريم،.. فهو من المأكولات التي تحبها النساء من مختلف الأعمار، وهن لا يدركن مخاطره.. حيث  يحتوي علي نسبة عالية من الدهون المتحولة التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار، لذا ينصح باستبداله بالفاكهة الطازجة الغنية بالألياف الطبيعية، ما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار.

- المكرونة والمعجنات، والأجبان.. ويعتبروا من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة، ومن ثم عليكِ بملاحظة نسب الدهون المدون على علب الجبن قبل شرائه، مع أهمية التقليل من تناول المكرونة والمعجنات بقدر المستطاع.

- لحم الضلع لاحتوائه علي نسبة عالية من الدهون الضارة للجسم، لذلك تجنبي هذه القطع من اللحم واستبدليها بأخرى خالية من الدهون، مثل الخاصرة  أو لحم المتن أو شريحة لحم الرأس أو الردف المشوي لتقليل كمية الكوليسترول التي تستهلكيها.

- الأطعمة المقلية بكافة أنواعهاـ.. لاحتوائها علي الكثير من الدهون المشبعة التي تضر بصحة الجسم وترفع مستوي الكوليسترول الضار، لذلك تجنبي الأطعمة المقلية  بقدر المستطاع، واستبدليها  بالشوي.