الإثنين 6 مايو 2024

شاهد.. أسترالية تعيش على عصير البرتقال فقط في تجربة لمدة 40 يومًا

آن أوزبورن

الهلال لايت 18-4-2024 | 14:28

إيمان علي

جذبت امرأة أسترالية، تدعى آن أوزبورن، من كوينزلاند، الاهتمام مؤخرًا لمحاولتها اتباع نظام غذائي لمدة 40 يومًا يتكون فقط من عصير البرتقال.

وفي مقطع فيديو نُشر على الإنترنت، وصفت  أوزبورن التجربة بأنها "رائعة"، زاعمة أنها حققت فوائد عاطفية وجسدية وروحية، كما أوضحت أيضًا أن هذا "النظام الغذائي الأحادي" يتماشى مع نظامها الغذائي طويل الأمد المعتمد على الفاكهة فقط، ومقارنته بسيارة تخضع للضبط.

وذكرت أوزبورن أيضًا أن هذه التجربة ساعدتها في تقدير تنوع الفواكه المتوفرة.

وفي حين أن عصير البرتقال يقدم بعض المزايا، مثل فيتامين C والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، ينصح أخصائيو الصحة عمومًا بعدم اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية المقيدة.

وعلى الرغم من تجربة أوزبورن الإيجابية، يحذر الخبراء من أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الفاكهة فقط تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية للصحة على المدى الطويل. تسلط مخاوفهم الضوء على المخاطر المحتملة المرتبطة بالأنظمة الغذائية الأحادية.

تفيد تقارير News Corp Australia أنه وفقًا لعيادة كليفلاند، فإن الفواكه غنية بالسكريات الطبيعية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعل استهلاك الفاكهة المعتدل مفيدًا للصحة، ومع ذلك، لا يُنصح بتناول الفاكهة بكثرة أو اتباع نظام غذائي فاكهي لأنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن ومرض السكري ونقص التغذية مثل انخفاض مستويات فيتامين ب 12 وفيتامين د والكالسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Anne Osborne (@fruitisbeaut)

 

Dr.Randa
Egypt Air