الأربعاء 1 مايو 2024

بسبب شغب الجماهير..عقوبات قوية على برشلونة من الاتحاد الأوروبي

جماهير برشلونة

ملاعب الهلال18-4-2024 | 16:11

محمد نبيل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن العقوبات الخاصة بمباراة برشلونة ونظيره باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما تواجه الفريقان في إياب دور الـ 8 على ملعب كامب نو معقل النادي الكتالوني.

وأوضح الاتحاد، أن النادي الكتالوني سيفرض عليه عددًا من العقوبات بسبب "الشغب" وإشعال الألعاب النارية والسلوك العنصري من جماهير الفريق، حيث تم فرض غرامة على النادي الإسباني  قدرها 2000 يورو بسبب إشعال الألعاب النارية و5000 يورو أخرى عن الأضرار التي لحقت بملعب باريس سان جيرمان.

وطلب الاتحاد الأوروبي من برشلونة أن يتواصل مع باريس سان جيرمان لتسوية الأضرار التي سببتها الجماهير وإصلاح المقاعد المكسورة، بالإضافة تم تغريم برشلونة 25 ألف يورو ومنعه من بيع التذاكر للجماهير لمباراته المقبلة خارج الأرض بسبب الإهانات العنصرية التي خرجت من مشجعي النادي الكتالوني.

وأشار"يويفا" بحسب ما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن تلك الغرامة هي تحذير لنادي برشلونة وإذا تم تكراره مرة أخرى سيكون هناك عقوبة أكبر.

جدير بالذكر، أن مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة شهدت العديد من أحداث الشغب، حيث قامت جماهير الفريق الكتالوني من إشعال الألعاب النارية والسلوك العنصري من جماهير الفريق الكتالوني في مباراة "حديقة الأمراء" بالذهاب والتي أقيمت يوم 10 أبريل.

Dr.Randa
Dr.Radwa