الأربعاء 1 مايو 2024

مقابل عدم الرد على إيران.. "فتح": أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لاجتياح رفح الفلسطينية

عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي

عرب وعالم18-4-2024 | 19:48

أدان عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة القواسمي، الخطوة التي تمثلت في منح الضوء الأخضر لعملية برية في رفح مقابل عدم رد إسرائيل على إيران عسكريًا.

وفي اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أوضح القواسمي أن الولايات المتحدة تتخذ خطوات تضر بمصالح الشعب الفلسطيني سواء سياسيًا أو ميدانيًا، وذلك بعد معارضتها لعضوية فلسطين الكاملة في مجلس الأمن.

وأشار إلى أن السياسات الأمريكية تسعى إلى تحقيق مصالحها في المنطقة، مما يعني أنها تسمح بتنفيذ هذه التسويات لتجنب أي توتر في المنطقة. كما أكد أن هذا الإجراء يمثل تشجيعًا لإسرائيل للقيام بعمليات عسكرية في رفح، مما قد يؤدي إلى مزيد من الدمار والمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة، أكد القواسمي أنها تسعى لإرضاء اليهود اليمينيين المتطرفين في الولايات المتحدة، وذلك بهدف تحسين وضع الرئيس جو بايدن داخليًا. وأكد أن هذا الوضع لن يؤثر إيجابًا على موقف الشعب الأمريكي تجاه سياسة إسرائيل في فلسطين، حيث يرفض الشعب الأمريكي بشكل عام هذا الموقف الذي تتخذه الإدارة الأمريكية.

وختم القواسمي دعوته للولايات المتحدة بضرورة مراجعة سياستها والتوافق مع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الولايات المتحدة هي شريك بنسبة 100% في عدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء فلسطين.

Dr.Randa
Dr.Radwa