الأربعاء 1 مايو 2024

حزب حماة الوطن يطلق مبادرة بيئية لمكافحة التلوث البلاستيكي بالإسكندرية

حزب حماة الوطن

أخبار18-4-2024 | 21:34

أعلن حزب حماة الوطن بالإسكندرية عن إطلاق مبادرة بيئية تهدف إلى توعية المواطنين بمخاطر التلوث البلاستيكي في جميع أحياء المحافظة، وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية مثل التربية والتعليم والجامعات والأندية الرياضية.

أكد محمود عسكر، الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن بالإسكندرية، أهمية المبادرة في خلق وعي بيئي لدى المواطنين، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة المصرية في مجال الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة.

تضمنت المبادرة تنظيم ندوة تثقيفية حول التحديات والحلول البيئية المستدامة للتلوث البلاستيكي، تم فيها استعراض أهمية تقليل استخدام البلاستيك وتشجيع السلوكيات الصديقة للبيئة.

أوضحت الدكتورة منال مهدلي، الأمين المساعد لأمانة شئون البيئة، خطورة البلاستيك على البيئة والحياة البحرية، مشيرة إلى أهمية دعم برامج إعادة التدوير ونشر الوعي حول مخاطر التلوث البلاستيكي.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم الشبيني، أمين أمانة البيئة بالحزب، أهمية تحقيق التعاون المجتمعي في مكافحة التلوث البلاستيكي وتبني حلول مستدامة لهذه المشكلة.

وخلال الندوة، أشارت الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، إلى دور المعهد في إجراء الأبحاث العلمية وتطوير حلول للحد من انتشار البلاستيك في البيئة البحرية.

وأختتم الشبيني بتأكيد دعم الأمانة لمبادرات مكافحة التلوث البلاستيكي وتعزيز التوعية بين الجمهور حول أهمية الحفاظ على البيئة والحياة البحرية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa