الخميس 2 مايو 2024

سماء مصر تحت السيطرة.. مؤتمر صحفي يسلط الضوء على كفاءة إدارة الحركة الجوية

وزارة الطيران المدني

أخبار18-4-2024 | 22:47

استعرضت وزارة الطيران المدني،  دور منظومة الملاحة الجوية في إدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري، خلال يوم السبت الماضي الذي شهد إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة بسبب الأحداث الطارئة في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي، حضره إيهاب محي الدين، رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، وأسامة عطا، رئيس قطاع المراقبة الجوية بالشركة، ومحمد مصطفى، مدير عام مراقبة المنطقة بالشركة، ومحررون من الوزارة.

في بداية اللقاء، ألقى رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية الضوء على أهمية منظومة المراقبة الجوية ودورها في تأمين حركة الطائرات بالمجال الجوي المصري وبالمطارات المصرية.

وأوضح أن الوحدات المختلفة للمراقبة الجوية، مثل أبراج المراقبة ووحدات الاقتراب ومراقبة المنطقة، تعمل بشكل متكامل لضمان التحكم والسلامة في حركة الملاحة الجوية.

من جهته، أكد رئيس قطاع المراقبة الجوية على دور الشركة في تنظيم وإدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري، مؤكدًا أنه تم التعامل بشكل فوري وفعّال مع الظروف الطارئة التي شهدتها المنطقة في ذلك اليوم. وشدّد على أهمية الاستجابة السريعة والتنسيق الفعّال مع الجهات المعنية في الدولة لضمان سلامة وسلاسة حركة الطيران.

من جهة أخرى، أشار مدير عام مراقبة المنطقة إلى الكفاءة والاحترافية في عمل وحدات المراقبة الجوية المصرية، والتي حظيت بإشادة من الهيئات الدولية المختصة، مثل اليوروكنترول، لدورها المتميز في إدارة الحركة الجوية خلال الظروف الطارئة.

، قدّم اللقاء نظرة شاملة عن دور منظومة الملاحة الجوية في ضمان سلامة وسلاسة حركة الطيران في المجال الجوي المصري، وأكد استعداد الجهات المعنية لمواجهة التحديات والظروف الطارئة بكفاءة وفعالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa