الخميس 2 مايو 2024

لجمالك .. تعرفي على روتين العناية بالشعر طوال الصيف

لتجنب تقصف الشعر في الصيف

سيدتي19-4-2024 | 09:13

منة الله القاضي

ما أن يأتي الصيف حتى يصبح  الشعر أكثر عرضة للجفاف والتلف، والسبب أشعة الشمس الحارقة، فضلاً عن الماء المالح والكلور عند الذهاب للمصايف،..

وفيما يلي نستعرض روتين العناية بشعرك خلال فصل الصيف،.. وفقاً لما نشر على  موقع "boldsky"

- أحمي أطراف شعرك من الشمس:

قد يصاب شعرك للضرر جراء  تعرضه للأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة ؛ لحماية خصلات شعرك من التأثيرات الضارة للشمس، استثمري في منتجات الشعر ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك فكري في ارتداء قبعة أو وشاح واسع الحواف عند قضاء فترات طويلة في الخارج لحماية شعرك.

- رطبي شعرك:

قاومي فقدان الرطوبة من خلال دمج أقنعة الشعر المرطبة وعلاجات الترطيب العميق في روتينك الأسبوعي، اختاري منتجات العناية بالشعر المكونة من زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زبده الشيا،.ز حيث تساعد تلك الزيوت في استعادة الرطوبة واللمعان لخلاصة شعرك.

- اشطفيه قبل الغوص في حمام السباحة:

قبل الغوص في حمام السباحة بللي شعرك بالماء النظيف وضعي بلسمًا أو زيتًا للشعر لإنشاء حاجز وقائي، ما يساعد على تقليل امتصاص الكلور أو المياه المالحة، ومن ثم يمنع الضرر والجفاف؛ ولا تنسي أن تشطفي شعرك بالماء العذب بعد السباحة، ذلك لإزالة أي مواد كيميائية أو أملاح متبقية، احتفظي بالتغذية المطلوبة باستخدام شامبو وبلسم مرطب.

- ضفري شعرك:

عالجي مشاكل التجعد عن طريق تصفيف شعرك بتسريحات شعر وقائية مثل الضفائر أو ذيل الحصان ، تساعدك هذه الأنماط في الحفاظ على شعرك وحمايته من الرطوبة الزائدة في الهواء، مما يقلل من التجعد.

- تجنبي مكواة الشعر:

امنحي شعرك استراحة من أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر، والتي يمكن أن تجرده من الرطوبة وتسبب الضرر، خاصة عندما تقترن بالتعرض لأشعة الشمس. بدلًا من ذلك، استخدمي التجفيف بالهواء كلما أمكن ذلك للسماح لشعرك بالجفاف بشكل طبيعي وتقليل الأضرار المرتبطة بالحرارة؛ في حالة اضطرارك لاستخدام أدوات التصفيف الحرارية، ضعي رذاذًا واقيًا من الحرارة مسبقًا لحماية شعرك من التلف واستخدمي أقل إعدادات حرارة ممكنة.

- فك التشابك بلطف:

قومي بفك تشابك شعرك بلطف باستخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك ، ابدئي من أطراف شعرك واستمري حتى الجذور، باستخدام بلسم يترك على الشعر أو رذاذ لفك التشابك.

- قصي شعرك بشكل دوري:

حافظي على مظهر صحي لشعرك من خلال جدولة عمليات تقليم منتظمة كل 6-8 أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة ومنع المزيد من الضرر ، حتى لو كنتِ تخططين لتطويل شعرك، فإن القص المنتظم ضروري للحفاظ على صحته ولمعانه.

Dr.Randa
Dr.Radwa