الجمعة 3 مايو 2024

«ثقافة السويس» تحتفل باليوم العالمي للتراث

جانب من الفعاليات

ثقافة19-4-2024 | 14:18

شمس علاء الدين

شهد فرع ثقافة السويس مجموعة متنوعة من اللقاءات التثقيفية، وذلك ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتراث، في إطار برامج وزارة الثقافة.

شهد بيت ثقافة العمدة لقاء بعنوان "اليوم العالمي للتراث" والذي ناقشت خلاله أروى أحمد - باحث سياسية واقتصاد، سبب اختيار يوم 18 من أبريل يوما للاحتفال بالتراث، حيث أوضحت أن الهدف من الاحتفال هو نشر الوعي بالحفاظ على المواقع التراثية والأثرية، وحماية التراث الإنساني من الاندثار.

كما شهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، لقاء عقده بيت ثقافة فيصل بعنوان "حقائق عن التراث المصري" شمل مناقشة كل ما يتعلق بالموروث الشعبي في مصر كالأغاني، الفنون والحرف اليدوية، والملابس.

كما عقد بيت ثقافة جنيفة محاضرة، تناول خلالها خالد عبد الشافي مدرس لغة عربية، مفهوم التراث مشيرا إلى أنه ليس مجرد مجموعة الأشياء الثقافية أو التقاليد المتوارثة، وإنما يخضع لعملية الانتقاء لما يستحق الحفاظ عليه للأجيال القادمة، واختتم حديثه موضحا أنواع التراث وأهميته وطرق المحافظة عليه.

Dr.Randa
Dr.Radwa