الجمعة 3 مايو 2024

نجوم الفن ينعون صلاح السعدني: «وداعا العمدة الخلوق»

الفنان الراحل صلاح السعدني

فن19-4-2024 | 15:18

أحمد نيازى الشريف

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني برحيل عمدة الدراما المصرية الفنان صلاح السعدني، والذى وافته المنية اليوم، عن عمر يناهز الـ81 عاماً بعد صراع مع المرض.

 وحرص عدد من نجوم الفن على نعى الفنان صلاح السعدني، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

ونعى المخرج خالد جلال، الفنان صلاح السعدني، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" قائلاً: "أبي وأستاذي وحبيبي العظيم، الحكاء الذي لا مثيل له، خفيف الظل، المصري الأصيل صاحب الهيبة، القلب الطيب، والصديق الفريد، والأب العظيم، العمدة صلاح السعدني،  الحزن عميق يا أبي".

واستكمل خالد جلال، قائلا "ولكنني أثق انك في الجنة قدر ما وهبتنا السعادة، بيني و بينك يا عمدتنا ألف حكاية و حكاية كلها بهجة و كلها لا تنسي و كلها دروس تعلمت فيها منك الكثير، كنا نلتف حولك و ننصت بالساعات مستمتعين بحكمتك و خفة ظلك و جمال روحك، في جنة الرحمن الرحيم الغفور الكريم  ستحيا بإذن الله".

 

وكتبت الفنانة نشوى مصطفى، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " يااستاذنا ياكبيرنا ياغالى يا حبيبنا الله يرحمك ويسعدك فى مقامك ويجعلك فى صحبة سيدنا النبى مع السلامة يا أستاذ فى امان الله ورحمته "

وعبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، التمست الفنانة بدرية طلبة، الدعاء للسعدني، قائلة: "البقاء لله دعواتكم بالرحمة والمغفرة النجم صلاح السعدني في ذمة الله".

وحرص الفنان أحمد عزمى، على نعى صلاح السعدني، والدعاء له على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" قائلا: "اللهم تغمده برحمتك الواسعة واغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وداعا الفنان القدير العمدة الخلوق حبيب الملايين، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما حرص أيضا على تقديم العزاء الفنان شريف إدريس فى وفاة الفنان صلاح السعدني وذلك عبر حسابه الخاص على "فيسبوك" قائلاً"عمدتنا مات..حسن أرابيسك مات..لا اله الا الله..مع السلامة يا عمدة إنا لله وإنا إليه راجعون.

                                                                                            

وفي سياق متصل، قدم الأب بطرس دانيال، العزاء في رحيل الفنان صلاح السعدني، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمركز الكاثوليكى المصرى للسينما حيث كتب قائلاً "فقد الوسط الفني جوهرة خالدة وقيمة فنية نادرة لا تُعوّض ألا وهو الفنان المصري الأصيل والمبدع صلاح السعدني، لذا نطلب له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه والوسط الفني.

وعلى صعيد متصل أيضاً أن آخر أعمال الفنان القدير صلاح السعدني مشاركته في مسلسل "القاصرات" والذى شاركه خلال العمل مجموعة كبيرة من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة داليا البحيري، نهال عنبر، لقاء سويدان، بالإضافة إلى الفنانة الشابة منة عرفة، وملك أحمد زاهر، عادل شعيب، مى الغيطى، مهرة، وعدد آخر من النجوم.

مسلسل القاصرات" للفنان صلاح السعدني أنتج عام 2013م، والتي دارت أحداثه حول زواج القاصرات، والذى يتناول العادات الخاطئة التي ما زالت مستمرة فى بعض أركان جنوب الصعيد، ومايترتب عليها من أعباء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa