الجمعة 3 مايو 2024

مفوضية حقوق الإنسان بفلسطين: الوضع في غزة كارثي.. والسكان لا يحصلون على الحد الأدنى للحياة

قطاع غزة

عرب وعالم19-4-2024 | 16:55

محمد أسامة

قال مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان بفلسطين، أجيث سانجاي، إن أوضاع حقوق الإنسان في غزة متدهورة بشكل كبير خلال  الـ 6 شهور الماضية جراء الحرب وإغلاق المعابر.

وأضاف "سانجاي" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك نحو 33 ألف شهيد بينهم الأطفال والإناث بالإضافة إلى ذلك يوجد ضرورة إعادة إصلاح البنية التحتية والمستشفيات والمدارس كما يوجد وضع صعب للقطاع الصحي في غزة، مشيرًا إلى أن هناك تعنت كبير من الحكومة الإسرائيلية، وعراقيل  لمنع إيصال المساعدات لقطاع غزة وحتى التي تصل لا تكفي حاجة شعب غزة.

وأوضح مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان بفلسطين، أنه هناك حاجة  للمسارات الأمنة والسماح لتجول والدخول إلى المناطق المنكوبة في غزة، داعيًا إلى ضرورة وجود تصريحات أمنية كي لا يتم استهداف القوافل الإنسانية.

وأكد أن سكان قطاع غزة لا يستطيعون الحصول على أدنى حد مسموح به من الحق في الحياة، محذرًا أن  الهجوم البري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية ستكون له تباعات خطير من حيث أعداد الضحايا والنازحين.

وأشار إلى أنه إذا لم يتم تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة سيصبح المجتمع الدولي في وضع صعب، لافتًا إلى أن أمن وسلام الفلسطينيين بغزة في خطر داهم والحالة الصحية والإغاثية بوضع كارثي

 

Dr.Randa
Dr.Radwa