الجمعة 3 مايو 2024

تحركات عسكرية وتوتر.. الكشف عن ارتدادات الهجوم الإسرائيلي بدمشق

هجوم إسرائيل على إيران

عرب وعالم19-4-2024 | 17:08

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية استهدفت اليوم مواقع في محافظتي درعا والسويداء جنوب سوريا، وذلك بالتزامن مع أنباء تحدثت عن هجمات إسرائيلية ضد مدينة أصفهان الإيرانية.

ونقلت القناة عن مراسلها من دمشق خليل هملو قوله خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"،  إن الموقع الأول الذي استهدف المطار الزراعي في بلدة إزرع وكتيبة الرادار الواقعة بين بلدتي إزرع وقرفة تقريبًا في ريف درعا الشمالي تبعد حوالي 67 كم عن العاصمة دمشق، وأيضًا مطار الثعل العسكري. 

وأوضح أن هذه الاستهدافات جاءت خلال التصعيد الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، لكن الأبرز في هذا الأمر ما جاء على لسان الناطق العسكري السوري بأن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط، ولكن خلال الساعة الماضية كان هناك ترقب وتوتر في عموم مناطق الجنوب خوفًا من الرد الإيراني على القصف الذي تعرضت له منشآت إيرانية داخل إيران،  سواء في مناطق الجنوب وحتى في مناطق شمال شرق سوريا. 

وأشار المراسل إلى أن تحليق  مقاتلات حربية أمريكية على طول نهر الفرات في محافظة دير الزور، ودخول معدات وآليات عسكرية أمريكية دخلت إلى القواعد الأمريكية في منطقتي حقل العمر وحقل الكنيكوم في محافظ دير الزور، الأمر الذي يشير إلى أن هناك تصعيدًا من قبل تلك القوات ربما تحسبًا لأي ضربات تأتي من القوات الحكومية السورية أو حتى القوات الموالية لإيران.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa