الجمعة 3 مايو 2024

صواريخ روسية تُقصف مطارًا ومواقع عسكرية في نيكوبول ومصنعًا للمواد الكيميائية في بافلوجراد

اشتباكات عسكرية - أرشيفية

عرب وعالم19-4-2024 | 18:53

شنّت القوات الروسية غارات جوية مكثفة، اليوم الجمعة، على عدة مواقع في مقاطعة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية، طالت مطارًا ومواقع عسكرية ومنشأة صناعية.

وأفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرجي ليبيديف، بأنّ سلاح الجو الروسي قصف الميناء النهري ومنطقة خزان النفط ومواقع للقوات المسلحة الأوكرانية في مدينة نيكوبول.

وأوضح ليبيديف، أنّ إحدى تلك الضربات أدّت إلى انفجار هائل في الميناء النهري، كما طالت الضربات موقعين آخرين في منطقة دوفجاليفكا، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وذكر ليبيديف أنّ القصف أسفر عن وجود مستودع للنفط ومواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة التي طالها القصف.

وفي سياق متصل، صرّح ليبيديف بأنّ القوات الروسية هاجمت أيضًا مطار مارتينوفكا في المقاطعة، حيث سمع دوي انفجار على بعد كيلومترات عدة، واهتزّت البيوت بشكل كبير.

ولفت ليبيديف إلى أنّ هذا ليس الهجوم الأول على مطار مارتينوفكا، حيث سبق وأن ضربته القوات الروسية في 30 مارس الماضي، كما دمّرت طائرتين أوكرانيتين من طراز سو-24 كانتا تهاجمان مدينة سيفاستوبول قبل أسبوع.

وشملت الغارات الروسية اليوم أيضًا فتح النار في منطقة المصنع الجنوبي لبناء الآلات في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، كما تعرضت مطارات كاناتوفو في مناطق كيروفوجراد ولوزوفاتكا في مدينة كريفوي روج للقصف.

Dr.Randa
Dr.Radwa