الجمعة 3 مايو 2024

«الغمراوي» يشارك في وضع مسودة مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال أفريقيا

الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية

أخبار19-4-2024 | 20:14

دار الهلال

اختتم وفد هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور علي الغمراوي، مشاركته في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال أفريقيا NA-MRH، الذي انعقد في الجمهورية التونسية خلال الفترة من 16 إلى 18 إبريل الجاري.

قام الدكتور علي الغمراوي بإدارة جلسة الحوار الختامية للاجتماع، وشهدت الجلسة مناقشات مثمرة، أسفرت عن وضع المسودة الأولية لخارطة الطريق نحو تفعيل مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال أفريقيا.

كما ناقش ممثلو وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية (نيباد) ومنظمة الصحة العالمية أطر العمل اللازمة لتفعيل دور الدول الأعضاء بالمبادرة، وتعريف مسؤوليات وأدوار كافة الأطراف المشاركة.

تهدف هذه المبادرة إلى خلق بيئة تنظيمية متناغمة في إقليم شمال أفريقيا، تستجيب لأحدث المعايير والمقاييس العالمية في مجال الرقابة الدوائية، مما يعزز جودة وفعالية وأمان المنتجات الطبية في السوق الإقليمية.

وعلى هامش الاجتماع، عقد الدكتور علي الغمراوي عددًا من الاجتماعات مع مسؤولي الهيئات والجهات المناظرة في عدد من الدول الإفريقية بالإقليم مثل ليبيا والجزائر والمغرب، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز الصناعات الدوائية واللقاحات والأمصال.

تأتي هذه الجهود في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التواصل والتعاون مع المنظمات والدول الإفريقية الشقيقة في مجال الرقابة الدوائية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa