الجمعة 3 مايو 2024

غدًا.. وزير العمل يفتتح ورشة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

حسن شحاتة

أخبار20-4-2024 | 09:54

بسمة أبوبكر

يُفتتح غدًا الأحد، ورشة عمل بعنوان "الاستراتيجية الوطنية للتشغيل: تمكين الشباب ومكافحة البطالة" بمشاركة حسن شحاتة، وزير العمل، وتُنظم الورشة بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وستقام في مقر "المركز" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

سيقدم الوزير كلمة تسلط الضوء على أهمية الاستراتيجية ودورها في فهم تطورات سوق العمل وتحدياته، بالإضافة إلى جهود وزارة العمل في هذا الصدد. وسيتم خلال الجلسة الافتتاحية إلقاء كلمة من قبل السيد أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء. وستشمل الورشة كلمات ومداخلات من خبراء ومسؤولين من مركز المعلومات ووزارة العمل، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والعمال، واستشاريين في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة العمل اليوم السبت، فإن الورشة ستتضمن عدة جلسات، تبدأ بعرض حول الاستراتيجية الوطنية للتشغيل يُقدمه د. أحمد درويش، استشاري في الاستراتيجية، ود. دينا كفافي، عضو الفريق الاستشاري لإعداد الاستراتيجية. وتُعقبها جلسة عن جهود وزارة العمل نحو مستقبل الوظائف في ظل التطورات التكنولوجية، تقديمها من ياسمين ممدوح، وشيماء محمود، والشيماء عبد الله، ممثلين عن وزارة العمل.

وتشمل الجلسات الأخرى مناقشات حول دور أصحاب الأعمال والعمال في تحقيق فرص العمل اللائقة، وتقييم ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية، بمشاركة خبراء ومسؤولين من مركز المعلومات ووزارة العمل.

تُجرى صياغة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل بالتعاون بين عدة شركاء من أجل توثيق سياسات سوق العمل، وتقديم خدمات ومُحفزات للتشغيل، والعمل على القضاء على البطالة. تهدف الاستراتيجية أيضًا إلى توحيد خطط وبرامج الدولة لتوفير فرص العمل وتنمية المهارات التي تلائم متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa