الجمعة 3 مايو 2024

الحرارة 41.. الأرصاد تحذر من طقس هذا الأسبوع

طقس حار

توك شو20-4-2024 | 10:27

محمد أسامة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، اليوم، إن هناك فرق كبير بين درجات الحرارة نهارًا وليلا خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" على قناة "dmc" أن درجات الحرارة نهارًا ستكون حول المعدلات من هذا العام أو أكبر منها بنحو 3 درجات حيث ستكون درجة الحرارة نهارًا اليوم 32 وغدًا ستكون 29 درجة حيث أن الطقس سيكون حارًا نهارًا مع زيادة وقت سطوع الشمس، مشيرة إلى أن الطقس ليلا سيكون فيه بعض البرودة ودرجة الحرارة ستكون بين 18 و 20 درجة حرارة.

وأوضحت عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أنه بدءا من الثلاثاء المقبل سيبدأ التأثر بكتل صحراوية هوائية مع وجود مرتفع جوي مما سيجعل هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث سيسجل يوم الثلاثاء 32 درجة مئوية والأربع والخميس ستصل درجات الحرارة إلى 36 و 37 درجة مئوية في مناطق القاهرة وستصل درجات الحرارة في الجنوب إلى 41  درجة مئوية مع تسجيل رطوبة أقل.

وأكدت أنه لا يوجد أي تأثير للمنخفض الجوي الذي تأثرت به بعض دول الخليج على مصر وأن مصر ستتعرض لظواهر جوية مختلفة تمامًا، مؤكدة على أن مصر يمكن أن تتعرض لعنف في الظواهر الجوية ولكن ليس بنفس العنف في الدول الأخرى.

Dr.Randa
Dr.Radwa