الجمعة 3 مايو 2024

وزير الخارجية : التصعيد بين إيران وإسرائيل يصرف النظر عن مأسي الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية

توك شو20-4-2024 | 12:17

محمد أسامة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر حذرت من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسيع النزاع في المنطقة.

وأعرب "شكري" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان من أنقرة، عن قلق مصر من تزايد التوتر في المنطقة، مشيرًا إلى أن اضطراب الملاحة في البحر الأحمر تزيد التوتر بالمنطقة حيث طالب كافة الأطراف بالاضطلاع بمسؤولياتها نحو الاستقرار.

وشدد شكري على تأكيد مصر بضرورة حل المشكلات دائما عبر الحوار وفي إطار الشرعية الدولية، مشيرًا إلى أن التصعيد الحالي في المنطقة بين إيران وإسرائيل  لن يستفيد به أحد لا الشعوب ولا الدول في المنطقة وأنه يصرف الأنظار عن المأساة التي تحدث في قطاع غزة.

وأكد شكري" على أن مصر ستواصل جهودها للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحقيق الأمن والاستقرار في القطاع والذي ينعكس على الاستقرار والأمن في الضفة الغربية، مشددًا على ضرورة إعلاء حق الدولة الفلسطينية لأننا أخذنا وقت كبير جدًا  في مسار المفاوضات وأن هناك اجماع دولي كبير لتحقيق هذا الأمر ظهر في البنك الدولي.

وتساءل وزير الخارجية، عن حق الشعب الفلسطيني في الحياة وفي تحقيق دولته المستقلة والذي تأثر بسبب معارضة أطراف تتحدث عن دعمها لحقوق الإنسان بشكل كبير ولكنها لا تطبق ذلك مع الشعب الفلسطيني وحالة التدمير الممنهج لأسلوب الحياة في غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa