السبت 4 مايو 2024

وزير التجارة والغضبان يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة

جانب من الجولة التفقدية

اقتصاد20-4-2024 | 14:49

عمرو فارس

قام المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بزيارة إلى مصنع بورسعيد ستار المتخصص في إنتاج الأسماك المدخنة بمختلف أصنافها بجنوب بورسعيد، برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ. تأتي هذه الزيارة في إطار التفقد والتقييم لأداء المصنع ودوره في الاقتصاد المحلي.

وأكد الوزير أن المصنع يمتد على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع، ويستثمر رأسمال قدره 50 مليون جنيه، ويتمتع بحجم أعمال يصل إلى 400 مليون جنيه. يتم تصدير منتجات المصنع إلى عدة دول، من بينها كندا والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والعربية، كما يوفر المصنع فرص عمل لحوالي 400 شخص.

أشار الوزير سمير إلى أهمية قطاع الصناعات الغذائية كجزء أساسي من صادرات مصر، مع تسجيل صادرات هذا القطاع خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة تزيد عن مليار و546 مليون دولار.

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان أن مصنع بورسعيد ستار يلعب دورًا بارزًا في تعزيز الصناعات الغذائية في المحافظة وخارجها، وأشاد بالتطور الصناعي الذي شهدته منطقة جنوب بورسعيد والذي أدى إلى زيادة فرص العمل والإنتاجية، وتوفير العملة الصعبة.

وفي سياق متصل، أوضح محافظ بورسعيد أهمية إنتاج الأعلاف لدعم الثروة الحيوانية وقطاع الألبان، مع التركيز على توفير أعلاف بتكلفة منخفضة لتعزيز السوق المحلي وتوفير فرص العمل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa